أخبار

القيادة الوسطى الأمريكية تلتقي بقائد ميليشيا “قسد”

فريق التحرير |

أفاد المكتب الإعلامي التابع لـ مليشيا “قسد” أن مظلوم عبدي زعيم الميلشيا التقى أمس الأربعاء 20 من تموز، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في مناطق “قسد”.
ووفقًا لما ذكره المكتب الإعلامي لـ”قسد” عبر موقعه الرسمي، فقد عبر عبدي خلال الاجتماع مع كوريلا عن المخاوف الأمنية التي تشكّلها التهديدات التركية على المنطقة، وخاصة التأثير على جهود محاربة تنظيم “الدولة” وملفي “الهول” والسجون.
وأشار إلى أن الجانبين بحثا خلال الاجتماع العمليات العسكرية والتعاون المتزايد مع التحالف الدولي في محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”، وأكدا على الشراكة في جهود مكافحة الإرهاب، ودعم الاستقرار والأمن في المنطقة.

من جهته، أكد كوريلا معارضة المؤسسات العسكرية والحكومية الأمريكية أي هجوم تركي محتمل ضد مناطق شمالي وشرقي سوريا.
كما بحث عبدي وكوريلا المخاطر المتزايدة التي يشكّلها مخيم “الهول” والسجون التي تضم عناصر تنظيم “الدولة”، وضرورة رفع مستوى الجهود الدولية والمحلية لتطويق هذا الملف والتقليل من خطورته.
يذكر أن هذه الزيارة الثانية التي يجريها كوريلا لشركاء الولايات المتحدة في سوريا في غضون أيام، إذ زار، في 16 من تموز الحالي، قاعدة “التنف” العسكرية ومجمعًا لـ“جيش مغاوير الثورة” جنوب شرقي سوريا، بحسب ما نشره حساب القيادة عبر “تويتر” حينها..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى