أخبار

لبنان تضع عراقيل جديدة بوجه السوريين الوافدين إليها

فريق التحرير|

فرضت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، معايير جديدة لتنظيم دخول السوريين إلى لبنان والإقامة فيه، وفق ما أعلنت اليوم الجمعة.

وجاء في إعلانها أن التعليمات الجديدة، تسمح بدخول السوريين مالكي أو مستأجري عقارات السكن العائلي، أو للدراسة أو زيارة عمل، وحاملي بطاقات النقابات المهنية وسائقي السيارات العمومية والحافلات والشاحنات، شرط تقديم الأوراق الثبوتية المطلوبة.

كما اشترطت حيازة تذكرة سفر غير قابلة للاسترداد وتأشيرة للدول التي تطلب ذلك، لكل سوري يرغب بالسفر عبر المطار والموانئ البحرية لمدة 48 ساعة.

كما أوضحت التعليمات الجديدة، أنها تسمح بدخول القادمين بغرض العلاج الطبي أو مراجعة سفارة أجنبية، شريطة تقديم الوثائق المطلوبة، إضافة إلى حاملي بطاقات الإقامات السنوية أو الدائمة أو المؤقتة.

إضافة للسماح بدخول والد أو والدة لبناني، وزوج المرأة اللبنانية وأولادها، وزوجة الفلسطيني اللاجئ وزوجة اللبناني.

ولفت إعلان المديرية وجود شرط وهو “تعهد بعدم العمل عند كل طلب تجديد الإقامة المؤقتة للسوريين” استناداً لسبب مالك عقار أو عقد إيجار أو للنازحين السوريين حاملي بطاقة المفوضية. ومنعت التنازل أو نقل التعهد بالمسؤولية من لبناني إلى آخر.

يشار بأن تصريحات رسمية من الحكومة اللبنانية كان قد صدرت مؤخرا تشير إلى نيتها طرد السوريين اللاجئين من لبنان وإجبارهم على العودة لحضن الأسد، في الوقت الذي تحذّر فيه منظمات دولية بأن إجراءات لبنان غير قانونية، خاصة أن ما ينتظر السوريين هو السجون والمعتقلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى