أخبار عاجلة

منظمة الصحة الدولية: الاحتياجات الإنسانية في سوريا بلغت أعلى مستوياتها منذ 11 عاماً

فريق التحرير |

أكدت منظمة الصحة العالمية عبر موقعها في “تويتر”إن الاحتياجات الإنسانية في سوريا وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ بدء الحرب قبل 11 عاماً، مشيرة إلى أنها “تعمل في جميع أنحاء البلاد لتوفير الدعم الصحي المنقذ للحياة”.
وفي سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، أشارت المنظمة إلى أنه “في شمال غربي سوريا، هناك نحو 4.4 ملايين شخص، بما في ذلك أكثر من 3.5 ملايين امرأة وطفل، بحاجة إلى المساعدة الإنسانية”، موضحة أنهم “يعتمدون على وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود للحصول على الرعاية الصحية واللقاحات والأدوية”.
ومع اقتراب انعقاد جلسة مجلس الأمن لمناقشة تمديد آلية إيصال المساعدات عبر الحدود أعربت المنظمة العالمية عن “الأمل في أن يصل مجلس الأمن إلى اتفاق للحفاظ على صحة ورفاهية هذه الفئة الشديدة الضعف من السكان”.
وكانت “لجنة الإنقاذ الدولية” حذّرت من أن الخدمات الصحية المنقذة للحياة شمال غربي سوريا معرضة لخطر وشيك إذا توقفت مساعدات الأمم المتحدة عبر الحدود، مشيرة إلى أن نحو مليون سوري سيفقدون الرعاية الصحية دون المساعدات الأممية.
يذكر أن اليوم الخميس سيصوت مجلس الأمن الدولي على تمديد تفويض القرار 2585، لمواصلة عمليات تسليم المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود.
ويأتي هذا التصويت بعد اقتراح روسي لمشروع تمديد آلية إدخال المساعدات عب الحدود لـ 6 أشهر إضافية، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

الطيران التركي يحصد 15 عنصرًا يتبعون لنظام الأسد بريف حلب

فريق التحرير| شنّت طائرات تركية ثلاث غارات جوية باتجاه موقع “تل جارقلي” غرب مدينة عين …