أخبار عاجلة

السويداء: ميليشيا تابعة لحزب الله “تفعش” أجهزة اتصال للجيش الروسي

فريق التحرير |

أكدت شبكة السويداء 24 المحلية أن القوات الروسيّة فقدت أجهزة اتصال، قبل نحو أسبوعين، كانت وضعتها في بلدة القريّا جنوبي السويداء، لتدور الشكوك حول سرقته من ميليشيا مرتبطة بـ”حزب الله” اللبناني.
مصدر على صلة بالقوات الروسية، قال لشبكة “السويداء 24″، إن مقوّي إشارة خاصاً بنظام الاتصالات اللاسلكية للجيش الروسي، سرق قبل 15 يوماً. ووصلت دورية من الشرطة العسكرية، حينها، إلى القريّا، لتفقد الموقع، ثم انسحبت في اليوم نفسه، دون تركيب مقوّي بديل.
وأضاف المصدر، أن القوات الروسية فتحت تحقيقاً في حادثة السرقة، ولم تتوصل حتى اليوم لأي نتائج دقيقة حول المسؤولين عن الحادثة. لكن تقارير وردتهم تتهم ميليشيا مرتبطة بـ “حزب الله”، بسرقة مقوّي الإشارة، وأن تلك الميليشا تعمل على تأليب السكان، ضد القوات الروسية.
وبحسب “السويداء 24″، ليس بالضرورة أن تكون جهة محددة تقف وراء سرقة المقوّي لأغراض سياسية، كون عمليات سرقة أسلاك الكهرباء، والأجهزة الخاصة بالاتصالات، تنتشر بكثرة، ويستخلص منها الحديد والنحاس، لبيعه لسماسرة معينين، ينتشرون في المحافظة، وغالباً ما يبيع أولئك السماسرة المسروقات، للفرقة الرابعة في قوات النظام، التي تحتكر عملية تجارة النحاس والحديد.
يذكر أن الميلشيات الإيرانية تنتشر بكثرة في المنطقة الجنوبية، التي تتخذ منها قاعدة لتهريب المواد المخدرة والكبتاغون باتجاه الأردن ومنه إلى الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تركيا تعمل على إعادة اللاجئين السوريين لثلاث مناطق

قالت صحيفة “تركيا”، إن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم تحتل مكانة مهمة في مفاوضات تركيا …