أخبار عاجلة

الائتلاف الوطني السوري يطالب “حماس” بموقف واضح من إعادة علاقاتها مع نظام الأسد

فريق التحرير|

طالبت المعارضة السورية حركة حماس بإصدار موقف رسمي يوضح موقف الحركة من الأخبار التي تم تداولها في الآونة الأخيرة عن نية “حماس” إعادة علاقاتها مع النظام السوري.
وفي هذا السياق قال أمين سر “الهيئة السياسية” في الائتلاف السوري، عبد المجيد بركات، في حديث خاص مع موقع عربي :21 إن الشعب الفلسطيني يكاد يكون من أكثر شعوب العالم إدراكا لمعنى الكفاح في سبيل الحرية واسترداد الحقوق، ولذلك كان لهذا الشعب موقف واضح منذ اليوم الأول لاندلاع الثورة السورية، بوقوفه إلى جانب كل مراحل نضال الشعب السوري.
وأضاف لـ”عربي21″، أن الأنباء عن تقارب بين “حماس” والنظام السوري، لا تسيء إلى الحركة فقط، بل إلى الشعبين السوري والفلسطيني، وتعد ضربة للسردية النضالية الفلسطينية.
وتابع بركات: “لا يمكن أن يعطى النظام مقابل كل هذه الفظائع بحق الفلسطينيين مكافأة”، متمنياً على قيادة “حماس” إصدار بيان رسمي عن هذه الأنباء.
من ناحيته استنكر الائتلاف الوطني السوري اعتزام حركة حماس استئناف العلاقات مع نظام الأسد المجرم بعد انقطاع لعشرة أعوام، معتبراً ذلك -إن حصل- استخفافاً بأرواح السوريين والفلسطينيين الذين قتلهم هذا النظام وحلفاؤه طيلة السنوات السابقة.

وجاء في البيان الذي أصدره الائتلاف اليوم الخميس 30 يوليو أن قرار حركة حماس لا يمثل موقف الشعب الفلسطيني الشقيق الذي أبدى مساندته للسوريين في العديد من المواقف المشرفة، ولا يمثل قضية الشعب الفلسطيني المحقة التي ما زال يناضل من أجلها رغم خذلان القريب والبعيد.

وأكد الائتلاف في بيانه أن حركة حماس إن وضعت يدها بيد نظام طائفي مجرم، ستخسر جمهور الأمة ولن تربح نظام الأسد الذي يضمر لها ولكل الفلسطينيين حقداً دفيناً؛ بدا واضحاً عبر سنوات الثورة، من خلال القتل والتهجير والاعتقال والمجازر، وآخرها ما كشفته مجزرة التضامن.
وفي ختام بيانه أهاب الائتلاف الوطني السوري بكوادر حركة حماس وقياداتها ألا يشوّهوا تاريخاً من النضال من أجل الحرية والاستقلال، بالاصطفاف وراء نظام مجرم، وألا يرجحوا كفة المصالح الآنية على مبادئ الضمير والأخلاق والقيم، التي لا يعرف عنها نظام الأسد شيئاً، ولا على كفة مصلحة فلسطين وقضيتها التي هي للأمة قبل أن تكون لشعب أو حركة أو جماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تركيا تعمل على إعادة اللاجئين السوريين لثلاث مناطق

قالت صحيفة “تركيا”، إن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم تحتل مكانة مهمة في مفاوضات تركيا …