تقارير

سوريا: ارتفاع نسبة الحوادث المرورية… ما السبب؟


فريق التحرير |
كشف مسؤول موالٍ أنه تم تسجيل ألف حادث مروري شهريًا في سوريا (مناطق النظام)، مؤكدًا أن ارتفاع الأسعار والحالة المادية يرفعان الحوادث المرورية.
وكشف معاون مدير المواصلات الطرقية، التابع للنظام، م. جريس البشارة؛ أن نسبة الحوادث المرورية ارتفعت نتيجة لعدة عوامل كتقادم المركبات والشح في المبالغ المتوفرة لصيانة الطرق، والسرعة الزائدة وإهمال السائق بتفقد الإطارات والمكابح، حيث يسجل شهرياً بشكل وسطي حوالي ألف حادث مروري في عموم البلاد.
وقال البشارة؛ “إن الأوضاع المادية الحالية تسبب إهمال لدى السائقين وعدم إجراء الصيانة اللازمة للسيارة ما يزيد عدد الحوادث المرورية”. في تصريح ﻹذاعة محلية موالية.
ويؤكد الكلام السابق رئيس فرع مرور ريف دمشق، التابع للنظام، العميد عبد الجواد عوض، الذي قال إن ارتفاع أسعار قطع التبديل وعدم القدرة على تبديلها فضلاً عن عدم وجود قطع تبديل تضاهي الأصلية، يرفع نسبة الحوادث المرورية، بالإضافة لعوامل السرعة التي تسبب 44 بالمئة من الحوادث، واستعمال الهاتف، والسوق عكس السير، وعدم تفقد المركبة.
وشكلت ارتفاعات اﻷسعار في مناطق النظام أزمات حادة في مختلف المجاﻻت، باعتراف المسؤولين، فيما يبدو العجز واضحًا عن الخروج من عنق الزجاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى