أخبار عاجلة

قُتل مع 4 من أقاربه.. نهاية مسؤول حزبي سابق ومقرَّب من إيران في الصنمين شمالي درعا

فريق التحرير|

قُتل أمس الاثنين أمين فرع حزب البعث السابق في مدينة الصنمين “كمال العتمة” مع 4 من أقاربه بينهم طفل، وذلك في هجوم مسلح نفه مجهولون على منزل مدير زراعة الصنمين “أحمد العتمة”
هاجم مجهولون منزلاً في مدينة الصنمين شمالي درعا، يتواجد بداخله أمين فرع حزب البعث السابق، كمال يحيى العتمة، ما أدى لمقتله مع 4 أشخاص من أقاربه بينهم طفل.

وفي التفاصيل أفاد “تجمع أحرار حوران” أن مجهولين هاجموا بالأسلحة الرشاشة، مساء أمس الإثنين 27 حزيران، منزل مدير زراعة الصنمين “أحمد العتمة”، حيث كان بداخل المنزل “كمال العتمة” ما أدى لمقتله مع ثلاثة مدنيين من الموظفين الحكوميين في النظام السوري وهم أحمد إسماعيل العتمة، خالد أحمد العتمة، محمود زكريا العتمة، بالإضافة إلى الطفل زكريا أحمد العتمة.
كما أسفر الهجوم أيضاً عن إصابة زوجة كمال العتمة بجروح متوسطة، وخولة العتمة والدة محمود العتمة الذي لقي حتفه خلال الهجوم.
وبحسب “التجمع” فإن كمال العتمة، يعتبر أحد الأعضاء القياديين في حزب البعث، وأحد المقرّبين من التيار الإيراني في جيش النظام.
ولم تتبنَ أي جهة مسؤولية الهجوم حتى ساعة إعداد الخبر، في حين يتهم ناشطون بدرعا أذرع النظام بافتعالها هجمات ضد بعض الشخصيات التابعة لنظام الأسد بهدف إثارة الفوضى في المنطقة.

يذكر أن العشرات من أمناء وأعضاء حزب البعث الموالي لنظام الأسد قُتلوا في محافظة درعا، نتيجة عمليات استهداف متفرقة منذ تموز 2018.

إذ قتل كل من أمين الفرقة الحزبية ورئيس بلدية النعيمة شرقي درعا في أيّار/مايو الفائت ، إثر استهدافهما بالرصاص المباشر في بلدة النعيمة.

ويشارك في عمليات القتل مجموعات جندها النظام وأخرى تعمل لصالح إيران، وثالثة من الرافضين لاتفاق التسوية، ومجموعات تتبع لتنظيم داعش أطلقت إيران يدهم في المنطقة بعد أن اعتقلتهم أجهزة النظام الأمنية خلال عملية السيطرة على حوض اليرموك في آب/أغسطس 2018.

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلح، وسط فلتان أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة النظام عليها بدعم روسي وإيراني، في تموز 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“قمة سوتشي”.. ماذا حملت للسوريين؟

فريق التحرير| بحث الرئيس التركي مع نظيره الروسي في اجتماع جمعهما بسوتشي، الخطوات التي يمكن …