أخبار عاجلة

متعمدًا إذلالهم وتصويرهم.. عنصري لبناني يعربد على عمال سوريين

فريق التحرير|

أثار مقطع فيديو متداول سخط السوريين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر ضمن مقطع الفيديو عدد من الشبان السوريين وهم يتعرضون لحفلة تعذيب في منطقة العاقورة اللبنانية.

ويعود سبب تعرض الشبان للتعذيب، على يد لبناني، بسبب عملهم لديه في قطاف الفاكهة لأربعة أيام ومطالبتهم بأجورهم.

وظهر في الفيديو عدد من الشبان ممن لم تتجاوز أعمارهم الـ 17 عاماً وهم عراة الصدر وتم وضع حبات بطاطا في أفواههم ثم ينهال عليهم شخص لا يُرى في الفيديو بالضرب والسباب والشتائم.

وأفاد ناشطون، أن الشبان كانوا يعملون لدى اللبناني “شربل طربية” من منطقة مجدل العاقورة بقضاء جبيل في قطاف الكرز، وحتى لا يدفع صاحب المزرعة أجورهم لفّق عليهم تهمة بالسرقة وأدعى أنه فقد مبلغ 100مليون ليرة لبنانية وساعة يد.

ولم تنتهِ القصة عند هذا الحد، إذ أضاف الناشطون، أن طربية اتصل بعناصر مخابرات مفرزة قرطبة التابعة لمكتب مخابرات جبيل الذين حضروا على الفور، ليتابعوا حفلة ضرب السوريين المبرح وإذلالهم ووضع حبات من البطاطا في أفواههم ونزع ملابسهم وجلدهم بأسلاك كهربائية، حيث بدت آثار الضرب والتعذيب على أجسادهم.

بالمقابل، أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية توضيحاً بخصوص الحادثة أشارت فيه إلى أنه بتاريخ 20/6/2022 ادعى أحد الأشخاص أمام مخفر العقاورة بأن عدداً من العاملين لديه سرقوا مبلغاً وقدره مئة مليون ليرة لبنانية.

وأضافت المديرية أنه بناء لإشارة القضاء تم تحويل الشكوى إلى مفرزة جونية القضائية في وحدة الشرطة القضائية لمتابعتها بتاريخ اليوم، وبعد تداول فديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر اعتداءات بالضرب على مجموعة من هؤلاء العمال على الفور فتح تحقيق بالحادث من قبل المخفر المعني بناء لاشارة القضاء المختص وأخذا إشارة بإحضار الشخص الذي يعملون لديه لاستماع إفادته بهذا الشأن.

الجدير ذكره أن الحادثة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، جاءت بعد أيام من مطالبة القائم بأعمال الحكومة اللبنانية “نجيب ميقاتي” بإخراج السوريين من لبنان، مضمّناً في ثنايا مطالبته تهديدات باستخدام القوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“إلهام أحمد” تحذّر من تقسيم سورية

اعتبرت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية (مسد) إلهام أحمد، أن المماطلة في التعاطي مع …