أخبار عاجلة

السلطات التونسية تعتقل رئيس الحكومة الأسبق “حمادي الجبالي”

فريق التحرير

أفاد بيان نشر عبر صفحة رئيس الحكومة التونسية الأسبق، حمادي الجبالي، على فيسبوك أن الشرطة اعتقلته اليوم الخميس.
وأضاف البيان أن الجبالي احتجز في عمادة خزامة الشرقية على مفترق ” بورا بورا” بمدينة سوسة ، وأشار إلى أن “فرقة أمنية” حجزت هاتفه الجوال وهاتف زوجته ليتم “اقتياده إلى وجهة غير معلومة”.
وأشار إلى أن احتجازه أتى بحجة “عدم حيازته لبطاقة تعريف وطنية منع من الحصول عليها عندما تقدم لتجديدها مع جواز السفر منذ أشهر عديدة”.
من جهتها قالت صحيفة الشروق التونسية، على موقعها، إن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة للارهاب أذنت عشية الخميس، للوحدة المركزية لمكافحة الارهاب ببوشوشة، في تونس العاصمة، بالاحتفاظ حمادي الجبالي، بشبهة تبييض أموال منسوبة إلى جمعية خيرية موالية لحركة النهضة، تجمع في عضويتها أقارب لحمادي الجبالي، المتهم بدوره في قضايا أخرى تشمل التهرب الضريبي، وتمويل غير مشروع للنهضة، وتبييض أموال.
من جهتها شددت عائلة الجبالي أنها تحمّل “كامل المسؤولية على سلامته الجسدية والنفسية لرئيس الدولة (قيس سعيد) شخصياً، وتهيب بالمجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الوقوف أمام هذه الممارسات القمعية والتجاوزات اللاإنسانية على الحقوق والحريات المضمنة في الدستور والمعاهدات الدولية”.
كما أكد الخبر وزير الصحة التونسي السابق، عبد اللطيف المكي، إذ كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، منشور يؤكد فيه القبض على رئيس الوزراء الأسبق، نقلًا عن زوجة الأخير.
وكتب “المكي” : ”أفادتني زوجة السيد حمادي الجبالي رئيس الحكومة الأسبق انه تم اقتياده من قبل عناصر أمنية عندما كان في مكان عمومي مع عائلته بحجة أن له قضية بتونس”.
يذكر أن “الجبالي” كان قد تولى رئاسة الحكومة التونسية منذ عام 2011 وحتى عام 2013.
ولحتى الآن لم يصدر تعليق من السلطات التونسية حتى نشر هذا الخبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قمحٌ أوكرانيٌّ مسروقٌ على متن سفينة سورية في البوسفور

فريق التحرير| نشر “يوروك إيشيك” (Yörük Işık) المهتم برصد حركة السفن العابرة لمضيق البوسفور التركي، تغريدة …