أخبار عاجلة

“منسقو استجابة سورية” ينشر إحصائية مرعبة في مخيمات الشمال السوري

فريق التحرير|

كشف فريق منسقو استجابة سورية عن عدد المخيمات الموجودة في الشمال السوري والتركيبة السكانية في هذه المخيمات.

ووفق تقرير الفريق الذي نشره اليوم الأربعاء، فقد بلغ عدد المخيمات الحالية: 1489 وعدد الأفراد 1,512,764 وعدد العائلات 328,485، فيما وصلت نسبة الأطفال ضمن المخيمات إلى 56% ونسبة النساء ضمن المخيمات 23 % كما بلغت نسبة ذوي الاحتياجات الخاصة 2.85%.

ولفت التقرير، أن أكثر من 894 مخيماً بدون مساعدات الغذائية، و361 مخيماً يحصل على المساعدات بشكل متقطع، في حين وصل عدد المخيمات التي لا تحصل على مادة الخبر إلى 1083 مخيماً.

ورصد التقرير أكثر من 590 مخيماً يعاني من انعدام المياه بشكل كامل ، و 269 مخيماً آخر يعاني نقص توريد المياه، وأكثر من 614 مخيماً يعاني غياب الصرف الصحي اللازم.

وعلى الصعيد الطبي، كشف التقرير أن أكثر من 1223 مخيماً لا يحوي أي نقطة طبية أو مشفى، حيث بات يقتصر العمل على عيادات متنقلة ضمن فترات متقطعة فقط، كما يوجد أكثر من 878 مخيماً غير معزول الأرضية، و 1178 مخيماً بحاجة إلى تركيب أو تجديد العزل الخاص بالجدران والأسقف، وأكثر من 944 مخيماً بحاجة إلى تجديد الخيام بشكل كامل أو جزئي.

وتناول التقرير الوضع التعليمي المتردي، إذ أكد وجود أكثر من 930 مخيماً بدون أي نقطة تعليمية أو مدرسة، مضيفاً، أن الأطفال يضطرون للانتقال إلى مخيمات مجاورة أو إلى القرى المجاورة للحصول على التعليم.

الجدير بالذكر، أن الوضع ضمن مخيمات شمال سوريا يزداد تعقيدا ومأساة من اندلاع الثورة السورية، وسط غياب أي حل ينهي معاناة ملايين السوريين النازخين إلى تلك المخيمات، والتي تعيش على مساعدات منظماتية قليلة مقابل الاحتياجات الأساسية اليومية اللازمة لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“إلهام أحمد” تحذّر من تقسيم سورية

اعتبرت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية (مسد) إلهام أحمد، أن المماطلة في التعاطي مع …