أخبار

تركيا: اعتقال ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش”.. بينهم مطلوبان للأنتربول

فريق التحرير

اعتقلت الشرطة التركية، في العاصمة أنقرة اليوم الاثنين، في 20 من حزيران، ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” خلال عمليتين متفرقتين.

وكالة “الأناضول” أكدت أن الموقوفين أجانب الجنسية، لافتة إلى أن اثنين منهم مطلوبان بالمذكرة الحمراء من قبل “الإنتربول” (الشرطة الدولية).

وأضافت الأناضول أنه بعد المتابعة الطويلة وعمليات البحث والدراسات التحليلية التي أجراها فرع مكافحة الإرهاب التابع لإدارة شرطة أنقرة، تم توقيف هؤلاء المشتبه بهم خلال عملية واحدة.
وجرى نقل المشتبه بهم، والذين تبين أنهم يعملون داخل التنظيم “الإرهابي” في مناطق الصراع خلال السنوات الماضية إلى مركز الشرطة لأخذ أقوالهم، بحسب ما نقلته الوكالة.

أما العملية الثانية التي نفذتها قوات الشرطة في نطاق مكافحة الإرهاب، فقد اعتقلت بها مشتبه به آخر، بتهمة مشاركة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي باسم التنظيم، بالإضافة إلى انخراطه في عمليات جذب موظفين للتنظيم، وفق ما نقلته الوكالة.

وأشارت الوكالة إلى أن القوات ضبطت المواد الرقمية مع المشتبه به، لافتة على حوزته محادثات مع قادة تنظيم “داعش” وبرفقتها صور لعمليات إعدام قام بها التنظيم.

وبعد إتمام الإجراءات القانونية بحقهم في مديرية الأمن، أمرت المحكمة القضائية بتحويلهم إلى السجن.

وفي 17 من حزيران الحالي، ضبطت قوات الأمن في عمليات نفذت في 12 ولاية، 19 مشتبهًا به، وجهت لهم تهم تمويل التنظيم، وتحويل أموال تقدر بقيمة مليون و500 ألف ليرة تركية من حدود هاتاي إلى سوريا، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء “İHA” التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى