أخبار

صويلو يكشف عدد المجنسين السوريين والأطفال المولولدين في تركيا

فريق التحرير

خلال كلمة ألقاها في وزير الداخلية اجتماع لحزب العدالة والتنمية، كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية، وعدد الأطفال السوريين الذين ولدوا في البلاد منذ عام 2011 حتى اليوم.

صويلو قال: إن “210 آلاف سوري حصلوا على الجنسية التركية خلال السنوات الـ11 الماضية، في حين أن عدد المجنسين من الأجانب وصل إلى مليون و250 ألفاً في ألمانيا”.
وفي حديثه أوضح صويلو أن 700 ألف طفل سوري ولد في تركيا منذ عام 2011. وقال: “كما تعلمنا من شيوخنا، كل إنسان هو عالِم. وقد ولد في تركيا 700 ألف طفل من إخواننا السوريين. ولو أن رجب طيب أردوغان أدار ظهره لهم، فإن هؤلاء الـ700 ألف طفل، أي الـ700 ألف عالم، كانوا سيختفون”.

وحول الانتقادات الموجهة إلى الأجانب لارتكاب الكثير من الجرائم في تركيا، شدد الوزير صويلو على أن معدل جرائم الأجانب هو 33 في المئة في ألمانيا، أما في تركيا فهو 1.3 في المئة، موضحاً أن “هذه التلاعبات لن تؤدي إلا إلى قلب الناس ضد بعضهم بعضا”.
ويبلغ عدد السوريين في تركيا حوالي 3.5 مليون لاجئ، يتوزعون في مختلف الولايات التركية، وتتركز النسبة الكبرى منهم في ولايات إستانبول، غازي عينتاب، أورفه، كلس، أنطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى