أخبار

رغم المجاعة التي تضرب مناطق النظام… ميلشيات إيران تهرب القمح إلى العراق

باسل المحمد-مدير الأخبار

على الرغم من ارتفاع نسبة الجوع والفقر في مناطق سيطرة النظام وميلشياته، إذ تخطت نسبة الفقر 90% في سوريا بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، إذ شكل موسم الجفاف وقلة الأمطار عاملاً ضاغطاً على السكان في مناطق سيطرة النظام، مما أدى إلى انخفاض كبير في موسم القمح الذي يعد المادة الغذائية الأساسية في سوريا والعالم أجمع، على الرغم من كل ذلك تساهم إيران عن طريق ميلشيا “الحرس الثوري” بزيادة نسبة الجوع في مناطق النظام من خلال تهريب شاحنات القمح إلى الأراضي العراقية عبر معبر تهريب على الحدود السورية – العراقية.

مصادر خاصة قالت لموقع تلفزيون سوريا، إن الميليشيا نقلت أكثر من 20 شاحنة محملة بمادة القمح قادمة من طريق دير الزور ومرت عبر البوكمال باتجاه العراق، وقد أخرجت من معبر “السكك” للتهريب.
المصادر أكدت أن الميليشيا نقلت الشاحنات تحت حماية عسكرية من عناصر ميليشيا “الحشد العراقي” الذين دخلوا برفقة الشاحنات إلى مدينة البوكمال وتوجهوا إلى معبر “السكك” ومنه إلى داخل الأراضي العراقية.

وبحسب “تلفزيون سوريا” فقد رافق عناصر الحشد الشاحنات من أجل عدم اعتراضها من قبل حواجز النظام السوري، المنتشرة على طول طريق دير الزور- البوكمال.
مصادر محلية أكدت في وقت سابق أن ميلشيا “الحرس الثوري” كان قد استولت على عشرات الهكتارات في مناطق مختلفة من ريف البوكمال، إذ تقوم هذه الملشليات باستثمارها في الزراعة وتربية المواشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى