أخبار

إيران تعزز ميلشياتها على الحدود الأردنية بقوات كبيرة

فريق التحرير

أفاد “تجمع أحرار حوران” أن مجموعات تابعة لميليشيا “حزب الله” والفرقة الرابعة ولواء “فاطميون” وصلت إلى المنطقة الحدودية مع الأردن قبل أيام وتوزعت على طول الحدود السورية الأردني.

التجمع أضاف إن أعداد العناصر بالمئات جرى نقلهم من دمشق إلى درعا بعد منتصف الليل بهدف منع رصد تلك التعزيزات، وعادت السيارات التي أقلتهم إلى دمشق فجراً، وتمت العملية على مراحل، حيث تم نقل المجموعات على عدة دفعات مزودين بأسلحة خفيفة ومتوسطة.

مصادر محلية كشفت أن قوات النظام قد عززت مواقعها بالقرب من الحدود السورية الأردنية بآليات ثقيلة من بينها دبابات ورشاشات ثقيلة، وتمت العملية بإشراف من الأمن العسكري، الذي روج أن انتشار هذه المجموعات بهدف ضبط الحدود وتسيير دوريات لمنع عمليات التهريب.

وبحسب التجمع فقد تم توزيع العناصر على المخافر الحدودية مع الأردن بلباس جيش النظام السوري، مع التركيز على منع عناصر المصالحات من التواجد ضمن مناطق انتشارهم.
يذكر أن الأردن أعلن في وقت سابق أن هناك ميلشيات محلية مدعومة من إيران تعمل على تهديد أمن المملكة عن طريق تهريب المخدرات والسلاح.
وقد أفادت تقارير أن القوات الأردنية أحبطت العام الماضي مايعادل 365 محاولة تهريب مواد مخدرة من الجانب السوري، أي بمعدل محاولة كل يوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى