تقارير

سيارات كهربائية قريبًا في سوريا…!!


فريق التحرير |
الخبر:
وافقت حكومة النظام، على السماح باستيراد مكونات السيارات لتجميعها محليا!
وذكرت صحف موالية أن حكومة اﻷسد وافقت على توصية ما يسمى بـ”اللجنة الاقتصادية”، المتضمنة تأييد مقترحات وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالسماح لشركات تجميع السيارات المرخصة وفق نظام الصالات الثلاث والشركات الحاصلة على إجازة استثمار على أساس ثلاث صالات باستيراد مكونات تجميع السيارات بأنواعها وفق نظام CKD.
سيارات كهربائية:
ويتم منح هذه الشركات مهلة عام واحد كحد أقصى للانتقال إلى تجميع مكونات السيارات الكهربائية بما له من جدوى اقتصادية على المدى البعيد وعدم قيام وزارة الصناعة بمنح أي ترخيص جديد لأي شركة إضافية ترغب بصناعة تجميع مكونات السيارات في الفترة الحالية.
متلازمة الفقر والتقنين:
يذكر أن مرض “متلازمة الفقر والتقنين” يعصف بالشارع الموالي، في شتى جوانب حياتها، وبالتزامن مع الغلاء الفاحش، باعتراف الصحف الموالية، وتدني اﻷجور، وندرة “المحروقات”، وزيادة ساعات التقنين الكهربائي، تهلل التقارير اﻹعلامية بالتحول إلى “إمكانية تجميع السيارات الكهربائية”.
من الستفيد؟
وغاب عن حكومة اﻷسد، توجيه سؤال “جدوى” تجميع تلك السيارات، وأهداف هذه الخطوة الدعائية، فمن هي الشريحة المستفيدة، من شراء سيارة، سيكون مصيره “رفع الدعم الحكومي”، فضلاً عن إقرارها بأن نسبة 90 % من الشارع تحت خط الفقر!!
خارج التغطية:
وبحسب مراسلتنا؛ فإن الشارع الموالي، رغم وصوله لحالة الغليان، إﻻ أنه يتلقف تلك اﻷخبار بـ”النكتة” ولكن سرًا، بعد قانون “تكميم اﻷفواه” المسمى “مكافحة الجريمة المعلوماتية”، ويرى هؤلاء أن “النظام وحكومته” لا يختلفون عن أداء شركات الخليوي/المحمول في البلاد، فهي عادةً “خارج التغطية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى