أخبار

مدينة الباب: الإفراج عن المدعو “الجحيشي” المتورط بإطلاق سراح “شبيح”

فريق التحرير

أفادت مصادر محلية في مدينة الباب شرقي حلب أن القضاء العسكري أفرج عن القيادي في الجيش الوطني، المدعو “محمد يحيى خضير”، الملقب بـ”حميدو الجحيشي”، رغم مطالب الفعاليات الشعبية والثورية بمحاسبته بعد إحالته للقضاء، وهو ما يؤكد بحسب المصادر أن (الجحيشي) خضع إلى محاكمة شكلية، وأن الوعود الرسمية بمحاسبته كانت شكلية..

وكان “الجحيشي” قد ظهر بصورة حديثة بعد ورود معلومات عن الإفراج عنه يوم أمس الأحد 29 أيار/ مايو، عقب الوعود بالمحاسبة نظراً إلى تورطه بشكل مباشر في قضية إطلاق سراح شبيح ارتكب جرائم قتل واغتصاب بحق الشعب السوري خلال خدمته في صفوف قوات الأسد..

و لم يصدر عن أي جهة عسكرية رسمية الإعلان عن الإفراج عن المتورط بإطلاق سراح الشبيح رغم أن العديد من قادة الجيش الوطني نشروا تغريدات تتبنى تسليم هيئة ثائرون للتحرير القيادي “الجحيشي”، للقضاء العسكري في مدينة الباب شرقي حلب، بعد قرار رسمي صدر بتاريخ 23 أيار الحالي.

وكانت وزارة الدفاع التابعة لـ “الحكومة السورية المؤقتة”، قد أصدرت بتاريخ 19 مايو/ آيار الحالي قراراً يقضي بـ “تشكيل لجنة تحقيق”، بخصوص قضية إطلاق سراح عسكري سابق من قبل فرع الشرطة العسكرية بمدينة الباب شرقي حلب، رغم وجود اعترافات أدلى بها حول جرائم ارتكبها خلال خدمته في جيش النظام.

ويذكر أن بتاريخ 18 أيار/ مايو 2022 اندلعت احتجاجات شعبية غاضبة أمام مبنى فرع الشرطة العسكرية، بمدينة الباب بريف حلب الشرقي، تطورت إلى اعتصام مفتوح وإغلاق لفرع الشرطة وللطرقات الرئيسية، الأمر الذي دفع السلطات المحلية للرضوخ والاستجابة للمطالب الشعبية، فيما قد يعيد الكشف عن الإفراج عن المتورط بإطلاق سراح العسكري الاحتجاجات إلى الواجهة مجدداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى