أخبار

قاضية سورية تفضح تهديدات مقربين من الأسد

بعد هروبها من سوريا، مؤخرا، طالبت القاضية في وزارة العدل، فتون خير بيك، من خلال فيديو ظهرت فيه، طالبت بشار الأسد بحمايتها من شقيقتها سيدة الأعمال المعروفة خلود خير بيك، بدعاوى احتيال ونصب على المواطنين والدولة وشروع بالقتل، زاعمة أنها تستغل علاقاتها بشخصيات كبيرة داخل الدولة لتهديدها.

وأوضحت خير بيك، في فيديو متداول، أنها ملاحقة في قضية عمرها 12 عاما، والمتهمة فيها شقيقتها خلود خير بيك التي تدعي أنها مستشارة في القصر الجمهوري وبأنها عضو لدى المجلس الملكي البريطاني وأنها من أصحاب النفوذ.

وبينت خير بيك، التي كانت تشغل منصب قاض محكمة الجنايات بدمشق، أن شقيقتها تهددها وكثير من المواطنين السوريين بأسماء كبيرة في البلد منهم ضباط برتب عالية ووزراء تربطها بهم علاقات من بينهم اللواء غسان بلال، مدير مكتب ماهر الأسد وذراعه في “الفرقة الرابعة”، مضيفة أنه وصلتها تهديدات من اللواء غسان بلال ومن قريب للعميد قصي عباس، بالإضافة إلى العميد كمال حسن الذي يرسل التهديدات عبر صفحات فيسبوكية، مضيفة أنها دأبوا على إرسال تبليغ لها محاولين أن يلبسوها العديد من التهم.

تلاعب في القضاء

في الفيديو الذي ظهرت فيه خير بيك، قالت أن هناك دعوى تعود إلى 12 عاما، تم فتحها من قبل وزير العدل أحمد السيد ووزير الداخلية محمد رحمون، مشيرة إلى أنه تم وضع اسمها في ملف الدعوى لتتحول إلى شريك في الشروع بالقتل ، مع منع المحامين من الاطلاع على ملف الدعوى.

وأشارت إلى أنها لا تعرف طبيعة الدعوى التي تم زج اسمها فيها في وزارة العدل ووزارة الداخلية، ولا ماهية الجرم الذي اتهمت به ومنعت بموجبه من التصرف بأملاكها، ومناشدة الرئيس السوري للوقوف معها.

يشار إلى أن عائلة خير بيك، هي من العائلات المقربة لعائلة الأسد، والتي برز اسمها بعد سيطرة الرئيس السابق حافظ الأسد على مقاليد الحكم في سوريا، مع عائلات أخرى من بينها، مخلوف، بركات، واسماعيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى