أخبار

بمشاركة ميليشيات الأسد وإيران.. تدريبات عسكرية بمطار كويرس في حلب

أكدت مصادر عسكرية في المعارضة السورية، أن “الفرقة الرابعة” في قوات النظام والميليشيات الإيرانية أجرت تدريبات قرب مطار كويرس شرق مدينة حلب شمالي سوريا، عقب انسحاب القوات الروسية من المطار وتسليمه إلى الميليشيات الإيرانية وقوات النظام المرتبطة بإيران.

وقال مصدر في فصائل المعارضة لصحيفة “الشرق الأوسط”، الخميس، إن ميليشيا “لواء فاطميون” الأفغاني و”لواء الباقر” وعشرات العناصر من “الحرس الثوري” الإيراني، و400 عنصر من “الفرقة الرابعة”، أجروا تدريبات على المدفعية الثقيلة والدبابات والرشاشات الثقيلة والمتوسطة، قرب مطار كويرس.

وأضاف المصدر أن التدريبات، التي أشرف عليها ضباط وخبراء عسكريون إيرانيون ومن قوات النظام، تحاكي المعارك الحقيقية من حيث الرمي وإصابة الأهداف.

وأشار المصدر إلى أن التدريبات تهدف إلى رفع لياقة عناصر الميليشيات الإيرانية وقوات النظام، وإحكام السيطرة والنفوذ على محافظة حلب عسكرياً بعناصر مدربين على أنواع الأسلحة كافة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ورد في الخبر (… انسحاب القوات الروسية من المطار وتسليمه إلى الميليشيات الإيرانية وقوات النظام المرتبطة بإيران). أي محلل سياسي معتبر يدرك أن المتحكمين بجمهورية إيران الفارسية هم عملاء لأمريكا بل يذهب بعض المحللين في أوروبا إلى القول أن إيران هي “درة التاج للإمبراطورية الأمريكية ” كما كانت الهند قديماً “درة التاج للإمبراطورية البريطانية”. أن يعطي الروس مواقعهم في سوريا لعملاء أمريكا ، يجعل المرء يتساءل : ما الذي يحدث في أوكرانيا بين الروس و الأمريكان ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى