أخبار

ترجيحات بازدياد الضربات الإسرائيلية على مواقع إيرانية بسوريا

رجح محللون عسكريون تصاعد الهجمات الجوية الإسرائيلية على مواقع إيرانية في سوريا، في ظل انسحاب القوات الروسية من مناطق في جنوب سوريا وتمركز قوات إيرانية.

واعتبر الباحث السياسي في مركز “جسور للدراسات”، وائل علوان، أن “الضربة الإسرائيلية مساء الجمعة كانت متوقعة”، قائلاً إن “طائرة إيرانية وصلت قبل القصف إلى مطار دمشق الدولي، تحمل 150 ضابطاً من الحرس الثوري الإيراني وشحنات أسلحة”.

وتوقع علوان، خلال حديث لموقع “العربي الجديد”، ازدياد الضربات الإسرائيلية في الأيام المقبلة، لافتاً إلى وجود معلومات مؤكدة تفيد بأن الجانب الإيراني ينوي الرد من خلال استهداف مستوطنات إسرائيلية في الجولان السوري المحتل.

من جهته، رأى اللواء المنشق محمد الحاج علي، أن “الجانب الإسرائيلي لن يترك الإيرانيين وأتباعهم بالقرب من حدوده، كما أنه لن يتركهم ليشكلوا خطراً عليه من الأراضي السورية”.

وقال علي، إن “الوجود الروسي كان يشكل ضمانة لعدم امتداد الإيرانيين بالقرب من الجولان، والآن بعد انسحاب القسم الأعظم من الروس لم يلتزم الإيرانيون بالاتفاق الخاص بالمنطقة الجنوبية من سوريا، لذلك أي حشد إيراني في الجنوب سيكون هدفاً للجانب الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى