أخبار عاجلة
A combine harvesting picks up the wheat on a field near the Krasne village, in the Chernihiv area, 120 km to the north from Kiev, on July 05, 2019. - Global demand for agricultural products is projected to grow by 15 percent over the coming decade, while agricultural productivity growth is expected to increase slightly faster, causing inflation-adjusted prices of the major agricultural commodities to remain at or below their current levels, according to an annual report by the Organisation for Economic Co-operation and Development (OECD) and the UN's Food and Agriculture Organization (FAO). (Photo by Anatolii STEPANOV / FAO / AFP)

أوكرانيا تتهم روسيا بسرقة الحبوب ونقلها لسوريا

اتهمت وزارة الدفاع الأوكرانية، روسيا بشحن كميات من “الحبوب المسروقة” من أوكرانيا، على متن سفن تحمل العلم الروسي في البحر المتوسط.

وقالت مديرية المخابرات الأوكرانية، إن روسيا سرقت حبوباً من مناطق أوكرانية عدة، بينها مدينة خيرسون، ونقلتها إلى شبه جزيرة القرم لتحميلها في بواخر وبيعها في الأسواق الخارجية.

وأظهرت صور أقمار صناعية نشرتها وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أن سفينة روسية يعتقد أنها تحمل حبوباً أوكرانية “مسروقة” رست في سوريا.

وكشفت الصورة التي التقطها شركة “بلانيت لابز”، عن وصول السفينة “ماتروس بوزينيش” وترفع علم روسيا، إلى ميناء اللاذقية.

من جهته، رجح المحلل العسكري أحمد رحال، أن تكون القوات الروسية قد استحوذت على كميات قمح قليلة من مدن أوكرانية فرضت سيطرتها عليها.

وقال رحال لموقع “المدن”، إن الاتهامات الأوكرانية تحتاج إلى تأكيد من مصادر محايدة متخصصة بحركة النقل البحري.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“بلومبيرغ”: لا ترغب أنقرة بمنطقة وجود كردي في مناطق إعادة التوطين

فريق التحرير| رأت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، أن أزمة اللاجئين باتت قضية سياسية رئيسية في البلاد، …