أخبار عاجلة

ميلشيا “الحوثي” تؤيد الغزو الروسي.. وترفض التواجد الأمريكي في أوكرانيا

فريق التحرير

يبدو التناغم والانسجام واضحاً بين روسيا والأنظمة والملشيات التي تدور في فلكها، وتعيش في محورها، وهذا ما يبدو واضحاً في مواقف هذه الأجسام من الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث سارعت إلى تأييد هذا الغزو الوحشي، بل تطور الأمر إلى إرسال مرتزقة للقتال إلى جانب روسيا كما هو الحال بالنسبة للمقاتلين السوريين في أوكرانيا.
ومن هذه الأجسام كانت أيضاً جماعة الحوثي في اليمن، التي سارعت بتأييد قرار الرئيس الروسي الذي اعترف فيه باستقلال إقليمي (بدونيتسك ولوغانسك)، التأييد الحوثي للغزو الروسي جاء على لسان القيادي محمد علي الحوثي، وهي خطوة تهدف بالتأكيد إلى كسب الود الروسي وتنفيذات أجندات إيران الإقليمية. وهو موقف يتناغم مع موقف النظام السوري ومواقف كل الملشيات التي تدور في فلك “الولي الفقيه”.
وكتأكيد لهذا الموقف يخرج العشرات من جماعة الحوثي “الحفاة” فيما يسمونه وقفة احتجاجية رفضاً للتواجد الأمريكي في أوكرانيا، معتبرين أن هذا التواجد يهدد الأمن القومي الروسي، وأضاف هؤلاء المحتجين أنهم يعلنون “النفير العام” لمواجهة تصعيدات حلف الناتو بالمنطقة، في خطوة تكشف الكميات الكبيرة من مادة “القات” و”الكبتاغون” التي تتعاطاها هذه الميلشيا الخارجة عن التاريخ والجغرافية والقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“بلومبيرغ”: لا ترغب أنقرة بمنطقة وجود كردي في مناطق إعادة التوطين

فريق التحرير| رأت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، أن أزمة اللاجئين باتت قضية سياسية رئيسية في البلاد، …