أخبار عاجلة

الولايات المتحدة تعلق على “عفو الأسد”

فريق التحرير

أكدت وزارة الخارجية الأميركية أنها اطلعت على التقارير التي تحدثت عن إطلاق نظام الأسد سراح عدد من المعتقلين السياسيين بناء على “العفو” الذي أصدره رئيس النظام، بشار الأسد، مشيرة إلى أنها “تنظر في صحتها”.

من جهتها نقلت قناة “الحرة” الأميركية، عن متحدث باسم الوزارة، دون أن تسميه، تأكيده على أن النظام السوري “لا يزال مسؤولاً وخاضعاً للمساءلة عن موت ومعاناة عدد لا يحصى من السوريين، وتشريد أكثر من نصف سكان البلاد قبل الحرب، والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري لأكثر من 130 ألف رجل وامرأة وطفل”.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية على أن الولايات المتحدة “لا تزال ملتزمة بشدة بضمان المساءلة عن الفظائع التي يواصل نظام الأسد ارتكابها ضد السوريين”.

وأضاف” أن المساءلة والعدالة عن الجرائم والانتهاكات والخروقات المرتكبة ضد السوريين ضروريتان لتحقيق سلام مستقر وعادل ودائم في سوريا والمنطقة”.

وكان رئيس النظام، بشار الأسد أصدر مرسوماً يقضي بـ “منح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة من السوريين قبل تاريخ 30 من نيسان 2022، عدا التي أفضت إلى موت إنسان، والمنصوص عليها في قانون مكافحة الإرهاب رقم 19 لعام 2012 وقانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 148 لعام 1949 وتعديلاته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قتلى من قوات الأسد بقصف ل”تحرير الشام” جنوبي إدلب

فريق التحرير | قتل 7 عناصر من ميليشيات الأسد أمس الأربعاء إثر قصف على على …