أخبار

بسبب ترحيل سوريين.. ركود اقتصادي يغزو أسواق أنقرة

أرجع تقرير تركي ضعف حركة البيع والشراء في أسواق العاصمة أنقرة، إلى عمليات ترحيل اللاجئين السوريين وإعادتهم إلى الولايات التي قدموا منها.

وقال موقع “odatv4” المعارض في تقرير بعنوان “صور مروّعة قبل العطلة في أنقرة”، إن الأماكن التي يكون فيها التسوّق عادة مزدحماً بالناس وأكثر كثافة قبل عطلة العيد في العاصمة أنقرة أصبح فارغاً، وأن التجار في منطقتي “أولوس هال وإطفائية” منزعجين بعد غياب المشترين، الذين هم في غالبيتهم من اللاجئين السوريين.

وأشار التقرير إلى أنه من المفاجئ وجود متاجر فارغة من المشترين، حيث أكد أحد باعة أحذية الأطفال في الشارع الشركسي، أن الحركة التجارية مؤخراً تراجعت بشكل لا يُصدَّق، بسبب عدم وجود اللاجئين السوريين، فبدونهم لا يوجد بيع تقريباً.

وأشار أحد بائعي الحلويات والمكسَّرات إلى أنه فقد 40% من عملائه من اللاجئين السوريين، موضحاً أنه كانوا يبيع نحو 50 طناً من السكاكر والحلويات خلال شهر رمضان في السنوات الماضية، أما الآن فلم يعد بإمكانه بيع 300 كيلوغرام.

بدوره، لفت أحد بائعي الألبان والأجبان إلى أن ارتفاع الأسعار تسبب بركود تجاري واسع، فغالبية الذين يأتون لشراء الجبن هم اللاجئون السوريون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى