أخبار عاجلة
Syrians walk at Damascus' al-Hamidiyah souk on the second day of the Muslim holy month of Ramadan on June 7, 2016. More than a billion Muslims observed the start of Ramadan but in the besieged cities of Syria and Iraq residents struggled to mark the holy month. / AFP / LOUAI BESHARA (Photo credit should read LOUAI BESHARA/AFP/Getty Images)

سوق اﻷلبسة تراجع في الحركة قبيل أيام من عيد الفطر

المكتب اﻹعلامي في الداخل _ رسالة بوست

تراجعت حركة البيع في أسواق اﻷلبسة السورية، بمناطق النظام، في كلٍّ من حلب والعاصمة دمشق، قبيل أيام من عيد الفطر، ووصفتها التقارير اﻹعلامية الموالية، بأنها “الأسوأ قياساً بسنوات الحرب”.

وتؤكد التقارير الموالية، أن اﻻزدحام في اﻷسواق ﻻ يبتعد عن “المشاهدة”، والتجوال، فيما تبقى حركة الشراء مقيدة بشريحة معينة، ممن لديهم أقارب في بلاد المهجر، ويعتمدون على “الحواﻻت الخارجية”.

ويصف بعض أصحاب المحال أن حركة اﻷهالي في السوق تتمثل غايتهم فيه المشاهدة وجسّ نبض واقع الأسعار دون الشراء، وخاصة على صعيد الألبسة الرجالية والنسائية، بينما يتحسن الواقع الشرائي قليلاً لناحية ألبسة الأطفال، للحفاظ على أدنى متطلبات “فرح العيد” الذي يتمثل بالدرجة الأولى في فرح الأطفال بشراء ألبسة جديدة.

وﻻ يختلف اﻷمر بالنسبة للبيع والشراء في المحال التجارية، عن حال  “البسطات” المنتشرة ضمن بعض أحياء المدينة سواء في دمشق أو حلب.

وتتراوح أسعار اﻷلبسة في سوق المدينتين “حلب ودمشق”، ما بين 50 ألف إلى 100 ألف ل.س. ومن جهتهم برر مسؤولو نظام اﻷسد، في وزارة التموين، موجة الغلاء، بـ”ارتفاع تكاليف المواد اﻷولية الداخلة في اﻹنتاج، والحرب الروسية على أوكرانيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

رسميًا: زيادة في أسعار المطاعم الشعبية بدمشق

فريق التحرير |رفعت حكومة النظام، أسعار السندويش والمشروبات اﻷراكيل والمعجنات، في المطاعم الشعبية، على خلفية …