أخبار

محاولة اغتيال قيادي إيراني والضحية مرافقه 

قتل مرافق ضابط في الحرس الثوري في إطلاق نار في محافظة سيستان-بلوشستان بجنوب شرق إيران، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي، أمس السبت، مؤكداً توقيف مشتبه بضلوعهم في العملية. 

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا»، أنّ “نقطة تفتيش واقعة عند مدخل مدينة زاهدان”، مركز محافظة سيستان-بلوشستان، تعرّضت لإطلاق نار، فجر السبت، من قبل عناصر شريرة لم تحدد هويتها. وتزامن الهجوم مع الاحتفالات بالذكرى السنوية لتأسيس الحرس الثوري.

وقالت إن إطلاق النار أدّى إلى مقتل «محمود آبسالان، الحارس الخاص للعميد حسين ألماسي»، أحد القياديين في الحرس الثوري الإيراني في المحافظة الحدودية مع باكستان وأفغانستان.

وبيّنت الوكالة أنّ الضحية هو أيضاً نجل العميد برويز آبسالان، أحد قادة الحرس الثوري في المحافظة، مشيرة إلى أنّ “الضالعين في هذا العمل الإجرامي تم اعتقالهم من قبل القوات الأمنية”. ولم تذكر وسائل الإعلام الإيرانية تفاصيل إضافية بشأن عملية إطلاق النار، أو هوية الموقوفين أو عددهم.

وتقع سيستان-بلوشستان في جنوب شرق إيران على الحدود مع باكستان وأفغانستان، وهي كثيراً ما تشهد مناوشات متكررة بين قوات الأمن الإيرانية ومجموعات مسلحة.

ويذكر أنه في عام 2009، قتل انتحاري ستة من كبار قادة الحرس الثوري وأكثر من 29 آخرين في سيستان وبلوشستان، في واحدة من أجرأ الهجمات على أقوى المؤسسات العسكرية في إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى