أخبار

انفجار بأخطر سفينة روسية في البحر الأسود

وكالات

تعرضت السفينة الرئيسية في أسطول البحر الأسود الروسي، وهي الطراد الصاروخي موسكفا، لأضرار كبيرة بعد انفجار ذخيرة على متنها، حسبما نقلت وكالة “إنترفاكس” للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية، الخميس 14 أبريل/نيسان 2022.

وبحسب الوكالة، فإنه تم إجلاء جميع أفراد طاقم السفينة، ونقلت “إنترفاكس” عن وزارة الدفاع قولها إن الانفجار ناجم عن حريق، مضيفة أنه يجري التحقيق في سبب نشوبه.

وتأتي التصريحات بعد إعلان كييف أن قواتها أصابت بضربة صاروخية هذه السفينة الحربية الروسية، حيث قال مسؤول أوكراني إن الطراد الصاروخي موسكفا قد أصيبت بصاروخين مضادين للسفن، لكنه لم يقدم أي دليل على ذلك.

في السياق، قال حاكم منطقة أوديسا المطلة على البحر الأسود، مكسيم مارشينكو، في منشور على تطبيق تلغرام إن “صواريخ نبتون التي تحمي البحر الأسود ألحقت أضراراً بالغة جداً بالسفينة الروسية.. المجد لأوكرانيا”.

وتقول كييف إن موسكفا شاركت في أحد الاشتباكات المبكرة في الحرب، عندما رفض حرس الحدود الأوكراني في جزيرة سنيك الصغيرة في البحر الأسود أمراً صدر من السفينة بالاستسلام.

بينما قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “نتيجة حريق في طراد الصواريخ موسكفا، انفجرت ذخيرة، ولحقت بالسفينة أضرار بالغة”.

وقالت وكالات أنباء روسية إن “موسكفا” التي بدأ تشغيلها في عام 1983، كانت مسلحة بستة عشر صاروخ كروز مضاداً للسفن من طراز “فولكان” يصل مداها إلى 700 كيلومتر على الأقل.

ولم تذكر “إنترفاكس” مزيداً من التفاصيل عن الحادث.

ونقلت الوكالة عن أدميرال روسي متقاعد في أبريل/نيسان 2021، قوله إن “هذه أخطر سفينة في البحر الأسود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى