أخبار

هيئة الاستثمار التابعة للنظام: الإمارات وروسيا وإيران بصدد إقامة مشاريع في سوريا

فريق التحرير

كشف المدير العام لهيئة الاستثمار التابعة للنظام السوري، مدين دياب، أن الإمارات وروسيا وإيران ستقوم قريباً باستثمارات كبيرة في سوريا.

وقال دياب في حديث مع صحيفة الوطن الموالية: إنه بحث مع عدد من الشركات الإيرانية إمكانية إقامة مشروعات استثمارية في سوريا، وناقش مع الجانب الإيراني تطبيق المشروعات المطروحة على قانون الاستثمار الجديد رقم 18،.

وأشار “دياب” إلى أن هذا القانون يقدم كثيرا من الإعفاءات والمزايا للمستثمرين ويشكل فرصة مهمة أمام رجال الأعمال والمستثمرين للاستفادة منه وخاصة أن هناك العديد من التسهيلات والمحفزات المتاحة أمام المشروعات المطروحة من الجانب الإيراني ذات الأهمية الكبيرة خاصة الصناعية منها ولا سيما تدوير النفايات واستخدامها في الطاقات المتجددة.
وأكد على أهمية إقامة هذه المشروعات وكيفية استخداماتها سواء في توريد الكهرباء أم الغاز أو أي منتج سيجري العمل من خلاله، موضحاً أن الشركات الإيرانية تعمل خطوة بخطوة حيث تقدمت بالدراسات وسيتم الاطلاع عليها لمتابعتها.

وأضاف “دياب” أن هناك شركات روسية أيضاً تدرس إمكانية إقامة مشروعات استثمارية في سوريا كذلك هناك مشروعات مطروحة مع رجال أعمال من الإمارات لإقامة مشروعات للطاقة المتجددة بالتعاون بين رجال أعمال سوريين وإماراتيين وقد تم تقديم المشروعات ويجري حالياً التنسيق مع وزارة الكهرباء في حكومة النظام لبحث إمكانية إقامتها..
يذكر أنه في 11 من تشرين الثاني عام 2021، أجرت الإمارات والنظام السوري، مباحثات لإعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى