أخبار

للمرة الخامسة (الأغذية العالمي) يخفض محتويات السلة الغذائية لشمال غربي سوريا

محمد السعيد_ إدلب

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تقليص حجم السلة الغذائية المقدمة للمستفيدين في شمال غرب سوريا بدءاً من شهر أيار/ مايو المقبل.

وقال البرنامج في بيان له: أن السبب الكامن وراء تقليص كميه محتويات السلة الغذائية في شمال غربي سوريا، يعود إلى انعدام الأمن الغذائي لعدد كبير من السكان، الأكثر تأثرًا بالظروف المعيشة الصعبة، وذلك حسب نتائج تقييم الأمن الغذائي لعام 2020.

وأوضح البرنامج، أن الهدف من هذا التقليص في الكميات الغذائية، هو زياده أعداد المستفيدين في ظل عدم وجود موارد كافية لتغطية جميع احتياجات الأسر المؤهلة، والتي تعاني انعدام في الأمن الغذائي.

وأشار البرنامج، أن التقليص في كمية محتويات السلة الغذائية سيدخل حيز التنفيذ بدءا من جولة أيار المقبل، وستحصل كل أسرة على (5كغ) برغل بدلا من (7.5كغ)، وعلى (5كغ) رز بدلا من (7.5كغ)، وعلى (5كغ) عدس أحمر بدلا من (6كغ)، وعلى (5كغ) حمص بدلا من (6كغ)، بينما كميات الزيت النباتي (4لتر)، والسكر (5كغ)، والطحين (15كغ)، والملح (1كغ)، ستبقى على حالها دون تغيير، وستوفر الحصص الغذائية المعدلة لكل فرد من أفراد الأسرة(1.170) سعرة حرارية، بافتراض أن متوسط عدد أفراد الأسرة هو خمسة أفراد.


والجدير بالذكر أن برنامج الغذاء العالمي عمد سابقًا إلى أربعة تخفيضات مشابهة، وكان آخرها في أكتوبر من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى