أخبار

على طريق الإصلاح.. الائتلاف السوري المعارض يعقد اجتماعاً طارئاً ويصدر عدداً من القرارات

عقدت الهيئة العامة في الائتلاف الوطني السوري، اجتماعاً طارئاً اليوم الخميس، بحضور كامل الأعضاء باستثناء ثلاثة، وناقشت خلالها الإجراءات الداخلية الإصلاحية المتعلقة بالعضوية والنظام الأساسي.

ووافقت الهيئة العامة على عدد من القرارات الهامة التي تأتي ضمن إطار برنامج الإصلاح الذي يسعى الائتلاف الوطني من خلاله إلى تعزيز شرعية الائتلاف، كمؤسسة تمثل الشعب السوري وتدافع عن ثورته وحقوقه، وتقوية وتصحيح التمثيل في الائتلاف لكافة المكونات العسكرية والثورية والسياسية والمحلية.

وأقرت الهيئة العامة بغالبيتها النظام الداخلي الجديد للائتلاف الوطني السوري، والذي حصل على نقاشات معمقة مع مكونات الائتلاف والقوى والمؤسسات الثورية والسياسية والعسكرية، وكان الإصرار فيها على إنجاز إصلاح حقيقي وليس مجرد تعديل شكلي.

ووافق أعضاء الهيئة العامة على زيادة تمثيل رابطة المستقلين الكُرد السوريين داخل الهيئة العامة من مقعد واحد إلى ثلاثة مقاعد.

كما صوّت أعضاء الهيئة العامة على إنهاء عضوية أربعة مكونات من الائتلاف وهي حركة العمل الوطني، والكتلة الوطنية المؤسسة، والحراك الثوري، والحركة الكردية المستقلة، وصوتوا على إبقاء كل من هشام مروة ونصر الحريري كأعضاء مستقلين.

كما منح أعضاء الهيئة العامة الثقة لوزير التربية والتعليم الجديد في الحكومة السورية المؤقتة جهاد أكرم الحجازي الحاصل على شهادة الدكتوراه في الجغرافيا الطبيعية من جامعة عين شمس في القاهرة، والذي شغل منصب نائب عميد كلية الآداب ورئيس قسم التاريخ والجغرافيا في جامعة حلب الحرة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى