أخبار

9 قتلى من قوات النظام في هجوم لداعش شرقي حمص

فريق التحرير


أفادت شبكة “عين الفرات” الناشطة بالمنطقة الشرقية أن تنظيم “داعش” شن فجر اليوم السبت، هجوماً واسعاً على ثلاث نقاط لقوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني في بادية حمص الشرقية، في أول أيام شهر رمضان المبارك، مما أدى لمقتل عدد من العناصر وإصابة آخرين بجروح، واستيلاء التنظيم على عربات عسكرية وذخائر.
وقالت “عين الفرات” نقلاً عن مصدر خاص مصدر خاص إنَّ الهجمات وقعت قرابة الساعة الـ 2 فجراً، عبر استهداف مجهولين لحاجز الفرقة الرابعة في خربة التياس القريب من مطار التيفور.
بالإضافة لاستهداف نقطة عسكرية تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني غربي تدمر بنحو 15 كم وموقع في قرية شريفة المسيطر عليه من قبل حزب الله اللبناني شرقي حمص.

وأكد المصدر لـ “عين الفرات” أنَّ أكثر من 9 قتلى سقطوا خلال هذه الهجمات المتزامنة، كما تعرض آخرون من صفوف حزب الله لإصابات بعضها خطيرة، تم نقلهم إلى مشافي تدمر ومدينة حمص تبعاً للمسافات.
إضافة إلى ذلك تمكن التنظيم من الاستيلاء على عربتين عسكريتين مزودتين برشاشات من عيار 23 ملم، إضافة لعدد من صناديق ذخيرة والرشاشات الخفيفة.

ويشار إلى أن البادية السورية شكلت في السنوالت الأخيرة ثقباً أسوداً لقوات النظام والملشيات الطائفية التابعة لها، إذ يعتمد “التنظيم” على مبدأ “الكر والفر” في استهداف لدوريات النظام مما يؤدي إلى وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى