أخبار

احتجاجاً على ارتفاع أسعار الكهرباء.. الأهالي في عفرين ينفذون إضراباً بالشموع

فريق التحرير

وكأن ظروف الحرب والتهجير والفقر لاتكفيهم حتى تأتي شركة الكهرباء في مدينة عفرين وترفع أسعار الكهرباء في المدينة وريفها للمرة الثالثة تقريباً، وأمام هذا الواقع نفّذ المئات من الأسر والأهالي في مدينة عفرين والمهجرين فيها إضراباً أشعلوا فيه الشموع بدلاً من الكهرباء احتجاجاً على سياسات شركة الكهرباء والمجلس المحلي.
في السياق ذاته، عقد الأهالي والمهجرين في عفرين اجتماعاً حضره معظم الأجسام الثورية في عفرين من جميع المحافظات، إذ أكد المجتمعون رفضهم امتهان كرامة الشعب من قبل بعض تجار الدم، مشيرين أن هذا الشعب الذي هجر من أجل كرامته واعتقل واستشهد من أبناءه من أجل حريته لن يقبل بالظلم من أي كائن وهو متوكل على الله.

وفي نهاية الاجتماع قرر الأهالي والفعاليات الثورية في عفرين مايلي:

1_تشكيل لجنة من أهل الاختصاص (وليس من أهل تصدر المواقف ) لمتابعة التفاصيل مع شركة الكهرباء والمجلس المحلي وباقي الجهات.

٢_ تفعيل هاشتاغ مشترك للتداول #مهجرين_ولسنا _سائحين

٣_ الاحتجاج على سياسة شركة الكهرباء وتجار الدم من خلال تفاعل شعبي وعملية إطفاء الأنوار بكامل عفرين منازل ومحلات تجارية من الساعة 9 ليلا وحتى 10ليلاً.
ويقوم إعلاميون وناشطون بتصوير الطرقات مع التوثيق وذلك أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس
4_ الحشد لمظاهرة يوم الجمعة بعد الصلاة من كل مساجد عفرين والاجتماع عند دوار نيروز، يتم التركيز على السلمية والحفاظ على المرافق العامة، ورفع دخل المواطن من خلال رواتب عناصر الجيش الوطني وموظفي الشرطة والمعلمين وموظفي الكهرباء للرفع من سوية الدخل، والمطالبة بسعر كهرباء يتناسب مع دخل المواطن.
5_ في حال عدم الاستجابة السريعة
يستمر النشاط لمنع امتهان كرامة الشعب من خلال تجار الدم وشركة الكهرباء بعد حوالي الشهر يتم لقطع الطرقات بشكل سلمي من خلال خيم اعتصام وغيرها من النشاطات اعتراضاً على سياسة شركة الكهرباء وتجار الدم بحق الشعب السوري.

يذكر أن الشركة التركية السورية للكهرباء (STC) أسست عام 2019 وبدأت بتوزيع الكهرباء في منطقتي أخترين وصوران، ووسعت خدماتها عام 2020 لتشمل منطقة جنديرس ومدينة عفرين وريفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى