أخبار

اللحية.. من شروط التوظيف ضمن دوائر حكومة طالبان

عقب أيام قليلة من قرارها إغلاق مدارس البنات، ضربت حركة طالبان مجدداً في المجتمع الأفغاني، عبر وضعها شروطاً لمن يريد العمل في الدوائر الحكومية.

إذ أفصح مصدر أن ما يطلق عليها “وزارة الآداب العامة” التابعة لإدارة طالبان، عمدت الاثنين، إلى تنفيذ دوريات في مداخل جميع المكاتب الحكومية للتأكد من إطلاق الموظفين لحاهم والتزامهم بالزي الرسمي، حسب وكالة “رويترز”.

وشددت ثلاثة مصادر على أن عناصر من الهيئة المتشددة التابعة للحركة، أمروا كلّ الموظفين الحكوميين بعدم حلاقة لحاهم، بجانب ارتداء لباس محلي مكون من قميص طويل وفضفاض، وسروال وعمامة.

أيضاً، أردفت المصادر أنه جرى إبلاغ الموظفين بأنهم من الآن فصاعداً لن يستطيعوا من دخول المكاتب وسيجري فصلهم من وظائفهم في نهاية الأمر إذا لم يلتزموا بالزي الرسمي.

وكانت قد أصدرت الحركة المتشددة توجيهات إلى الحلاقين بمقاطعة هلمند جنوب البلاد في سبتمبر 2021، بمنع قص اللحى، أو حتى وضع الموسيقى في المحال خلال العمل.

وجاء التعميم الأخير ليضاف إلى جملة إجراءات اتخذتها وفرضتها الحركة مؤخرا، أعادت إحياء شبح الماضي يوم حكمت طالبان البلاد خلال حقبة التسعينيات، فارضة قبضة من حديد على الأفغان، ومنفذة قوانينها المتطرفة.

وتزيد تلك الإجراءات من مخاوف المجتمع الدولي الذي شدد في أكثر من مرة على أهمية احترام حقوق الإنسان والمرأة في البلاد، من ضمن حزمة شروط موضوع للاعتراف بالحركة والتعامل معها رسميًا.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى