أخبار

منظمة حقوقية: روسيا تنقل “مرتزقة سوريين” من ليبيا للمشاركة في عزو أوكرانيا

فريق التحرير

كشفت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة” في تقرير لها، أمس الاثنين، قيام شركة أمنية تابعة لنظام الأسط تعمل كطرف وسيط لصالح شركة “فاغنر” الروسية، بنقل “مقاتلين سوريين” متواجدين في مدينة بنغازي بليبيا إلى سوريا، من أجل نقلهم إلى سوريا للمشاركة في غزو أوكرانيا.
وأضافت المنظمة في تقريرها إلى أنها حصلت على شهادات أخرى تفيد بصدور أوامر روسية جديدة من أجل تجهيز دفعة جديدة من المقاتلين المتواجدين في ليبيا، تمهيداً لنقلهم إلى روسيا للقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.
وأوضحت المنظمة أنها رصدت ازدياد وتيرة عمليات تسجيل أسماء مقاتلين راغبين بالقتال في أوكرانيا كـ “مرتزقة” في عدة محافظات خاضعة لسيطرة النظام، لافتةً إلى عدم تمكنها حتى الآن من التحقق من رحلات جوية مباشرة نقلت هؤلاء المقاتلين في مناطق النظام من سوريا إلى روسيا.
وتستغل روسيا الحالة المعيشية والاقتصادية القاسية التي تعاني منها مناطق النظام في تجنيد الشباب للقتال إلى جانبها في غزوها لأوكرانيا، هذا إضافة إلى تسويق هذه الفكرة عن طريق أجهزة إعلام النظام التي تحض الشباب للقتال في أوكرانيا كرد جميل -حسب رأيهم- لما قدمته روسيا من مساعدة للنظام السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى