أخبار

عملية اختلاس كبيرة في تجاري درعا

فريق التحرير

كشفت “وكالة سانا” التابعة لحكومة الأسد، أن المصرف التجاري السوري اتخذ إجراءات احترازية وأوقف المسؤولين عن عمليات الجرد والمطابقة على أعمال صندوق فرع المصرف في درعا” بعد ورود أنباء عن عمليات اختلاس وتلاعب في الصندوق.

ولفت المصرف في بيان أصدره أمس الخميس، إلى أن “الإجراءات المذكورة تأتي بعدما كشفت عمليات الجهاز المركزي للرقابة المالية على أعمال فرعه في درعا وجود نقص في الصندوق بحدود 450 مليون ليرة سورية، وذلك نتيجة عمليات تلاعب واختلاس قام بها أمين الصندوق في عمليات الإيداع”، حَسَبَ البيان.

ووفق سانا، فقد اتخذت إجراءات سريعة بالتنسيق بين محافظة درعا وفرع الجهاز المركزي للرقابة المالية وقيادة شرطة محافظة درعا عبر توقيف عدد من الموظفين المعنيين توقيفاً احترازياً والحجز الاحتياطي على ممتلكاتهم، على اعتبارهم مسؤولين عن مطابقة عمليات الجرد للصناديق والتأكد من تطابقها، فيما توارى عن الأنظار أحد المشتبه بهم.

فيما أشارت المصادر إلى بدء التحقيقات بشكل موسع من قبل فرع الأمن الجنائي بدرعا مع الموقوفين، كما جرى تكليف عدد من ضباط فرع الأمن الجنائي بالبحث بحيثيات الموضوع بشكل دقيق وملاحقة الموظف المتواري عن الأنظار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى