أخبار عاجلة

على الرغم من القبضة الأمنية…. أهالي درعا يحييون ذكرى ثورة الكرامة

فريق التحرير

أفاد موقع “تجمع أحرار حوران” أن المئات من أهالي محافظة درعا خرجوا اليوم بمظاهرات شعبية في عدد من مدن وبلدات المحافظة، إحياءً للذكرى الحادية عشرة لانطلاق الثورة السورية.
وأضاف “التجمع” أن عشرات المتظاهرين خرجوا من المسجد العمري في درعا البلد للتأكيد على ثوابت الثورة واستمرارها في المنطقة على الرغم من القبضة الأمنية التي تحاول قوات النظام فرضها على أحياء درعا البلد.
وأوضح “التجمع” أن المتظاهرين طالبوا بإسقاط النظام السوري، وهتفوا لمدينة جاسم التي شهدت منذ أيام اشتباكات بالأسلحة الرشاشة أثناء محاولة قوات النظام مداهمة الحي الغربي من المدينة بحثاً عن مطلوبين لها، بالإضافة إلى أداء صلاة الغائب على أرواح شهداء الثورة السورية.
وفي مدينة طفس بريف درعا الغربي، تظاهر العشرات من الأهالي عقب صلاة الجمعة إحياءً لذكرى الثورة السورية، والتمسك بأهدافها.
أما في مدينة بصرى الشام، رفع المتظاهرون علم الثورة السورية في الأحياء الأثرية من المدينة، وهتفوا بالنصر للثورة السورية ضد النظام والميليشيات الداعمة له، وأكدوا على المضي قدماً حتى تحقيق جميع أهداف الثورة.
يذكر أن مدينة درعا وأريافها لم تهدأ منذ السيطرة الشكلية لقوات النظام والملشيات الإيرانية المدعومة بالطيران الروسي، إذ غالباً ما تشهد مدنها وقراها مظاهرات مناهضة للنظام، مع تأكيدها على التمسك بأهداف الثورة ومبادئها، هذا إضافة إلى الاشتباكات والاغتيالات التي غالباً ما تطال عناصر النظام والمتعاونيين معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“تحرير الشام” تحصي “المهاجرين” بإدلب

قال موقع “المدن”، إن “هيئة تحرير الشام” بدأت عملية إحصاء لـ”السلفيين المهاجرين” في #إدلب شمال …