أخبار

مقتل 3 عناصر من ميلشيا “الحرس الثوري” في البادية السورية

فريق التحرير

تتوالى خسائر النظام وإيران في منطقة البادية السورية، على الرغم من كل حملات التمشيط والقصف التي يشنها النظام وروسيا، إذ تحولت البادية السورية إلى ثقب أسود يبتلع قوات النظام والملشيات الإيرانية التابعة له، ووفي هذا السياق أفادت مجلة “زمان الوصل” أن عدداً من عناصر ميلشيا “الحرس الثوري الإيراني” قتلوا وجُرح آخرين في بادية حمص مساء الأربعاء بعد هجوم استهدف نقطة عسكرية لهم.
ونقلت “زمان الوصل” عن مصدر عسكري قوله: إن مجهولين يُعتقد بتبعيتهم لتنظبم “الدولة” هاجموا نقطة عسكرية للميليشيا ببادية “خربة تياس” وبمسافة لا تتجاوز 5 كلم عن مطار “تيفور” العسكري.

وأشارت “زمان الوصل” إلى أن أسلحة رشاشة ومضادات ثقيلة استخدمت خلال الهجوم والاشتباكات بين الطرفين قبل انسحاب المهاجمين إلى عمق البادية.
وبحسب المجلة فقد أدى هذا الهجوم إلى مقتل ثلاثة عناصر يحملون الجنسية الإيرانية بينهم القيادي “الحاج خضر” وإصابة 5 آخرين بجروح مختلفة.
وأكد المصدر الخاص أن الميليشيا نقلت القتلى والجرحى لإحدى المشافي الميدانية الخاصة بها في منطقة “البيضة” القريبة من “خربة تياس”.
وأوضح أن الميليشيا أطلقت حملة تمشيط للمنطقة مستخدمة عربات مصفحة وناقلات جند وسيارات عسكرية وأكثر من 60 عنصرا، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع بالمنطقة.
وتتكر هذه العمليات ضد النظام والملشيات الإيرانية بين الفترة والأخرى، وتستهدف إضافة إلى ذلك ناقلات النفط المتجهة من مناطق سيطرة قسد إلى مناطق النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى