أخبار

نحن نموت من البرد والنظام يرسل مازوت لدبابات بوعلي بوتين.. أهالي السويداء يشتكون من البرد

باسل المحمد

بعد الأزمات الاقتصادية والأمنية التي تضرب محافظة السويداء، وبعد فقدان مادة الخبز، تتضاعف معاناة المدنيين في السويداء هذه الأيام بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، وموجة البرد القارس في هذه الأيام، تتضاعف هذه المعاناة بقفدان مادة المازوت المستخدم للتدفئة، إذ يشتكي أهالي محافظة السويداء منذ عدة أيام من انخفاض درجات الحرارة وانعدام وسائل التدفئة، وفي مقدمتها مادة المازوت، فيما هاجم العديد من الموالين النظام لتقديمه الدعم للجيش الروسي على حساب معاناتهم.
وفي هذا السياق أكدت صفحة (السويداء 24) أن السويداء تشهد انخفاضاً حاداً لدرجات الحرارة، تزامنا مع فقدان مادة المازوت حتى في الأسواق السوداء.
وأضافت (السويداء 24) أن المازوت حتى لو توفر فإن سعر الليتر الواحد منه يتراوح بين 4500 و5000 ليرة.
ولفتت الصفحة إلى أنه ورغم الوعود الحكومية بتوزيع الدفعة الثانية، من مخصصات المواطنين، البالغة 50 ليترا لكل عائلة، إلا أن معظم سكان المحافظة لم يحصلوا حتى اليوم على تلك المخصصات.
هذا وقد هاجم عدد من الموالين في السويداء نظام الأسد لإعلانه دعم روسيا في هجومها على أوكرانيا، فيما يقف عاجزاً عن تأمين ابسط مقومات الحياة اليومية لشعبه، إذ قال أحد الموالين على فيسبوك: يا أخي الله يساعد الدولة .. عبتساعد بوعلي بوتين ..وبتبعتلو مازوت للدبابات”
يذكر أن السويداء تقع تحت سيطرة النظام والملشيات المحلية التابعة له والمدعومة من إيران، فيما تسيطر حركة “رجال الكرامة” على أجزاء من المدينة والريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى