أخبار

“المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان” تدين إرسال نظام الأسد ميليشيات إلى أوكرانيا

فريق التحرير
أدان مجلس إدارة المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان استمرار إساءة نظام الأسد ورأسه بشار الأسد إلى كرامة الشعب السوري،عبر إرسال النظام يوميا الآلاف من عناصر الميليشيات إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب القوات الروسية.

جاء في بيان المنظمة تأكيدها أن هذه الميليشيات لم تكن ولن تكون إلا عدوا للشعب السوري، وأن هذه الميليشيات لم تكن يوما من الأيام تمثل الشعب السوري، بل كانت هذه الميليشيات عدوا للإنسانية تقتل السوريين وتدمّر مدنهم وبيوتهم وتسبّبت بتهجيرهم.

وعبّرت المنظمة عن تخوفها من ارتكاب هذه الميليشيات للجرائم ضد الإنسانية والمجازر بحق المدنيين في أوكرانيا، لأن هذه الميليشيات لا تعرف إلا لغة المجازر والجرائم ضد الإنسانية.

وأشارت المنظمة في بيانها، أن النظام السوري سيحقق هدفين من إرسال هذه الميليشيات، أولها رد الجميل لروسيا بسبب مساعدتها للنظام السوري في حربة ضد الشعب السوري، والهدف الثاني هو الإساءة للسوريين في دول اللجوء وخصوصا في أوروبا، وزيادة مشاعر الكراهية ضدهم في المجتمعات المضيفة.

وتابع البيان، أن المنظمة تأمل من وسائل الإعلام العربية والدولية المهتمة بتغطية العدوان الروسي على أوكرانيا أن تصف هذه الميليشيات بالوصف الحقيقي لها كميليشيات مجرمة تابعة لنظام الأسد والابتعاد عن التسميات والتوصيفات التي تسيء للشعب السوري.

فيما ختم البيان بتضامن المنظمة وتضامن الشعب السوري والشعوب العربية مع المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الأوكراني بسبب العدوان الروسي على أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى