أخبار

بذخ واستعراض وقح.. صور لنجل قيادي تثير غضب الشارع شمال غرب سوريا

اعتبر رئيس “تجمع المحامين السوريين الأحرار” المحامي غزوان قرنفل، أن بعض قادة الفصائل في مناطق سيطرة المعارضة السورية، أصبحوا “بعيدين عن كونهم مقاتلين لأجل حرية الناس وكرامتهم”، بل يمارسون “قمع الحريات وانتهاك الحقوق وإهانة الكرامات”.

وقال قرنفل: “من الطبيعي جداً، أن تظهر للعيان مظاهر الثراء والبذخ والرفاهية على هذه الشخصيات”، وفق موقع “عنب بلدي” المحلي.

وجاء ذلك تعليقاً على تسجيلات مصورة لنجل القيادي في “الجيش الوطني السوري” عدنان الخويلد، انتشرت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيها يستعرض مهاراته في استخدام الأسلحة المتنوعة، وركوب الخيل بريف حلب، رفقة سيارات فارهة ومرافقة شخصية مسلحة.

بدوره، رأى الباحث في مركز “حرمون للدراسات”، الدكتور طلال مصطفى، أن إطلاق النار من الأسلحة بطريقة بهلوانية يدل على أن الشخص تربى في بيئة “المافيات والعصابات”، بغض النظر عن تسمية أي فصيل.

وأضاف مصطفى، أن “ذلك مظهر لا علاقة له بالثورة أو تنشئة الأسرة السورية”، مشيراً إلى أن “استمرار مثل هذه الممارسات، سوف توصل الناس إلى قناعة أن ما قدمه النظام أفضل مما جاءت به الثورة فيما بعد من قوى، وربما أسوأ من هذا النظام بهكذا ممارسات”.

الشرق_سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى