أخبار

بسبب “سليماني”.. معرض الكتاب الدولي ببيروت يتحول لساحة معركة

فريق التحرير

شهد “معرض الكتاب الدولي” في بيروت عراكاً، بعد اعتراض شبّان على رفع صورة قائد “فيلق القدس” السابق قاسم سليماني أمام أحد أجنحة المعرض، وسط رفع شعار: “بيروت حرّة حرّة”.

ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور، يظهر عراكًا بالأيدي، في الجناح الإيراني و”دار المودة للترجمة والتحقيق والنشر”، وانتشار حالة فوضى سادت المعرض، وسط صراخ وتدافع بين الموجودين.

وعن تفاصيل الإشكال، نقلت صحيفة “النهار اللبنانية” عن الشاب شفيق بدر، المعتدى عليه، قوله: “رفعنا شعار (بيروت حرّة حرّة إيران اطلعي برّا)، رفضاً لرفع صورة قائد (فيلق القدس) السابق قاسم سليماني في الجناح، ما استفز الإرهاب الإيراني، وهجم علينا أكثر من 100 شخص بالضرب والإهانات وعبارات التخوين والعمالة لرفضنا صورة سليماني ووجود حزب متّهم بقتل الرئيس الشهيد رفيق الحريري وقتل لقمان سلمان”.

 
وتابع بدر، “نريد صور شهداء المرفأ في الداخل، ولا نريد صور من قتلوا خارج لبنان”.
 
مضيفًا: “لم يتركوا طريقة لم يتعرّضوا فيها بالضرب لي. تعرّضت بالضرب على ضلوعي ورأسي، وبطريقة وحشية على الوجه، وصار أحدهم يدعس على رأسي، مستخدماً تعبير (اقتلوا واخلص منه)”.

يشار بأن ميليشيا حزب الله اللبناني تتحكم بمفاصل الدولة اللبنانية، كما أنها متهمة بجرائم حرب كقتل الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وآخرها إدانة الميليشيا بتفجير مرفأ بيروت، الذي راح ضحيته عشرات الضحايا ومئات الجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى