أخبار

الائتلاف الوطني السوري يطالب باستعادة مقعد سوريا بالأمم المتحدة إلى مستحقيه

طالب الائتلاف الوطني السوري اليوم المجتمع الدولي بطرد نظام الأسد من الأمم المتحدة، وضروة إعادة مقعد سوريا بالأمم المتحدة إلى مستحقيه ، مطالب الائتلاف جاءت على لسان عبدالمجيد بركات أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف، الذي أكد أن النظام يستخدم هذا المقعد لتحقيق غايات ضيقة خاصة به، وبعيدة عن مطالب وحقوق الشعب السوري.
وأشار “بركات” أن الهيئة السياسة للائتلاف التي اجتمعت اليوم صوتت على ضرورة العمل والتواصل مع الأمم المتحدة لاستعادة هذا المقعد وإعطائه لمستحقيه.
“بركات” أضاف أن النظام الذي يحتل هذا المقعد يهدد السلم الدولي من خلال ممارسته لكل أنواع الإجرام في المنطقة، وارتكابه لجرائم حرب إبادة جماعية بحق الشعب السوري على مدار 10 سنوات، كذلك الحال بالنسبة لروسيا الداعم الأكبر للنظام، إذ قال “بركات”: أنها تهدد السلم والأمن العالميين من خلال اعتدائها على سيادة دولة عضو في الأمم المتحدة.
يذكر أن الائتلاف الوطني بعث منذ بداية الغزو الروسي على أوكرانيا عدة رسائل إلى المجتمع الدولي والأمم المتحدة للمطالبة بضرورة تقديم المساعدة الفعالة والمؤثرة للشعب السوري، واتخاذ موقف جاد وحازم من الإجرام الروسي في سوريا إسوة بالموقف الدولي الصارم المُتخذ ضد الغزو الروسي على أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى