أخبار

إلى التعفيش.. نظام الأسد يبدأ بتجنيد مرتزقة سوريين للقتال في أوكرانيا

كشف تقرير لمنظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة” أن ضباطا من فرع المخابرات الجوية التابع للنظام السوري، شرعوا بتسجيل أسماء مقاتلين سوريين سابقين ومن ذوي الخبرة العسكرية، للقتال إلى جانب الجيش الروسي في عمليته العسكرية في أوكرانيا.

ونقلت المنظمة عن شاب أنهى خدمته الإلزامية والاحتياطية مع جيش النظام، أنه تقدم بطلب للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا، وهو ما أكده مصدر آخر هو أحد مسؤولي لجان المصالحة المحليين في منطقة تقع في محافظة ريف دمشق.

وبحسب المصادر، هناك قوائم يجري إعدادها من قبل ضباط في فرع المخابرات الجوية، ويعملون كمنسقين لشركات أمنية روسية، بهدف عرضها على القوات الروسية الموجودة في سوريا للموافقة عليها قبل بدء عملية إرسال المقاتلين إلى أوكرانيا.

ولفت أحد المصادر، إلى أن الضابط في المخابرات الجوية الذي يعمل كمنسق مع شركة أمنية روسية، أكد أنهم “يسجلون فقط الأشخاص ذوي الخبرة القتالية الجيدة، والأفضلية للأشخاص الذين قاتلوا تحت إمرة ضباط روس، أو ضمن الفرقة 25 في الجيش السوري”.

ونقلت المنظمة عن مصدر آخر قوله، إن الضابط في فرع المخابرات الجوية نقل عن ضابط روسي أنه قال “هناك عدد كبير من المقاتلين الروس والبيلاروس والشيشان، ومشاركة السوريين هي مشاركة رمزية ومن باب الوفاء لروسيا”.
وبحسب الضابط الروسي: “في حال تحول القتال إلى قتال شوارع فإن لدى السوريين خبرة جيدة. من الممنوع إرسال أشخاص عديمي الخبرة”.

وقالت المنظمة إن “العملية ما تزال في مراحلها الأولى، وهي مرحلة تسجيل الأسماء، وبعد أن يتم تدريبهم على يد ضباط روس لفترة قصيرة سوف يقررون ما إن كان سيتم إرسالهم أم لا، وربما لن يتم إرسالهم أبدا”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى