أخبار

العراق يطالب الاتحاد الأوروبي باستعادة 10 آلاف معتقل من سجون الحسكة

طالب مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، دول الاتحاد الأوروبي ودول غربية أخرى لاستعادة أكثر من 10 آلاف “إرهابي” من رعاياها المحتجزين في سجن الحسكة شمال شرق سوريا.

واعتبر الأعرجي سوري أن وجود “الإرهابيين” يشكل تهديدا للأمن القومي العراقي، جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في “المؤتمر الوطني الأول للحد من التطرف والإرهاب” الذي أُقيم في مدينة كربلاء جنوبي البلاد، الثلاثاء.

وقال الأعرجي إن “الحكومة اتخذت قرارا جريئا باستقبال 450 أُسرة عراقية من مخيم الهول، الذي يضم 30 ألف عراقي، بينهم نحو 20 ألفا دون سن البلوغ، وهو مخيم تتفشى فيه الأمية والجهل والفكر التكفيري، في جو من الرعب والخوف”.

وأضاف: “نطالب سفراء دول الاتحاد الأوروبي ومن هم خارج الاتحاد الأوروبي من دول الغرب، بأن يقوموا بعملهم الأخلاقي والقانوني، ويتسلموا رعاياهم لدى قسد في سجن الحسكة، وهم أكثر من 10 آلاف إرهابي، ويجب أن ينقلوا إلى بلدانهم، ليحاكموا هناك، وبقاؤهم يشكل خطرا و تهديدا للأمن القومي العراقي”.

وتتخوف السلطات العراقية من وصول عناصر التنظيم إلى الحدود وبالتالي إلى الداخل في حال أي عملية فرار من سجن الحسكة الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى