أخبار

قرار نهائي بنفي “أبو عمشة” وإخوته خارج منطقة عفرين

فريق التحرير

بعد طول انتظار وترقب لتنفيذ قرار اللجنة الثلاثية بمحاسبة قائد فصيل “سليمان شاه” محمد الجاسم المعروف بـ”أبو عمشة”، بسبب فساده وانتهاكاته هو وفصيله في منطقة شيخ الحديد بريف عفرين، أصدرت هذه اللجنة المكلفة من قبل غرفة القيادة الموحدة “عزم”، قراراً نهائياً ينص على نفي قائد فرقة السلطان سليمان شاه، محمد الجاسم، الملقب “أبو عمشة” خارج منطقة عمليات “غصن الزيتون” (عفرين وريفها).

وأضافت اللجنة اليوم الثلاثاء، في بيانها “أنه تم تجريم كل من محمد الجاسم، ووليد حسين الجاسم (سيف)، ومالك حسين الجاسم (أبو سراج)، وأحمد محمد خوجة، وعامر عذاب المحمد وحسان خالد الصطوف، بجرم الفساد”.
وقررت اللجنة إخلاء سبيل كل من وليد الجاسم، وأحمد خوجة فور صدور القرار، وإخلاء سبيل عامر عذاب المحمد، بعد دفعه مبلغ 15 ألف دولار، للمدعو أحمد علي الفارس.
كذلك قررت اللجنة في البيان نفسه نفي محمد الجاسم ووليد الجاسم ومالك الجاسم، “مدة عامين هجريين خارج منطقة عمليات غصن الزيتون “تبدأ من تاريخ صدور القرار، إضافة لنفي محمد عذاب المحمد وحسان خالد الصطوف وأحمد خوجة مدة عام هجري خارج غصن الزيتون.
وألزمت اللجنة فرقة السلطان سليمان شاه بدفع 5 آلاف دولار لعبد الرحمن اصطيف ياسين تعويضاً له عن طعنه.

ويعني قرار اللجنة بنفيه خارج منطقة عملية “غصن الزيتون”، أنه يمكنه العيش في منطقة عمليات “درع الفرات” وهو الأكثر ترجيحاً، أو في إدلب.

من ناحيته قال المتحدث الإعلامي باسم لجنة رد المظالم، وسام القسوم، إنه من المفترض أن يبدأ تطبيق القرار اعتباراً من اليوم، مضيفاً أن “أبو عمشة” وإخوته لم يعد لهم أي دور بقيادة فرقة السلطان سليمان شاه.

وأفاد القسوم في حديث مع موقع تلفزيون سوريا، بأن الأمنية التابعة للفرقة سيتم إلغاؤها، بالتزامن مع نشر الشرطة العسكرية حواجز لها في الشيخ حديد بإشراف “عزم”، ودخول قوة من “عزم” إلى المنطقة للتأكد من تنفيذ القرار.

يذكر أن اللجنة المكلفة بالنظر في شكاوى المدنيين وتسجيل الانتهاكات المرتكبة بحقهم من قبل فصيل “السلطان سليمان شاه”، اتخذت قراراً يقضي بعزل قائد الفصيل، المعروف باسم أبو عمشة من منصبه، بالإضافة إلى خمسة قياديين آخرين، بعد إثبات عدة تهم ضدهم أهمها الفساد والقتل وفرض الأتاوات على سكان المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى