أخبار

المقداد يلتقي لافروف في موسكو….واللجنة الدستورية على جدول الأعمال

فريق التحرير

أجرى اليوم الاثنين وزير الخارجية النظام السوري فيصل المقداد محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، حول اللجنة الدستورية السورية، وذلك خلال زيارة رسمية لوفد من النظام إلى موسكو.

من جانبها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، “إن الطرفين سيراجعان بالتفصيل الوضع في سوريا، مع التركيز على آفاق تعزيز تسوية سياسية شاملة في البلاد”.

وأضافت وكالة “تاس” الروسية إلى أن النقاش بين لافروف والمقداد سيدور حول عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف. استناداً إلى معطيات الجولة السادسة في تشرين الأول الماضي، والتي فشلت في تحقيق أي نتائج ملموسة بسبب استمرار الخلافات الرئيسية وانعدام الثقة”.
وأشارت “تاس” إلى أن لافروف سيجري بعد يوم من الاجتماع مع فيصل المقداد محادثات مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لسوريا غير بيدرسن لمناقشة التقدم في اللجنة الدستورية السورية.

وكان بيدرسن أعلن خلال لقاء جمعه مع فيصل المقداد بالعاصمة السورية دمشق في الـ 16 من شباط الجاري، عن “تفاؤله” بشأن الجولة المقبلة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية.
يذكر أن الجنة الدستورية بجولاتها السبع الماضية لم تحقق أي تقدم يذكر ، وذلك بسبب تعنت النظام وتركيزه على الأمور الشكلية والسطحية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى