أخبار

الجيش الأردني: مهربو المخدرات من الطرف السوري يستخدمون طائرات مسيرة

فريق التحرير

يواصل الأردن معركته مع مهربي المخدرات من الطرف السوري، والذين مازالوا يواصلون نشاطاتهم على الرغم من كل التحذيرات من قبل الجيش الأردني، الذي أكد في بيان سابق له أنه سيقتل كل من يحاول الاقتراب من حدود المملكة، وفي هذا السياق تكشف السلطات الأردنية كل مرة عن طريقة جديدة لتهريب المخدرات والحشيش بأنواعه من قبل مافيات التهريب على الطرف السوري، آخرها كان ما أعلن عنه الجيش الأردني أمس الخميس، أن مهربي المخدرات عبر الحدود السورية يستعينون بالطائرات المسيرة لتنفيذ بعض من عملياتهم.

وفي هذا السياق أكد القيادي في المنطقة العسكرية الشرقية يوسف الدهام لصحيفة “الرأي” الأردنية أن الطائرات المسيرة التي يستخدمها المهربون لا تستطيع نقل حمولة كبيرة، حيث لا تتجاوز الحمولة كيلوغراماً واحداً.

وأضاف “الدهام” أن القوات المسلحة “تمكنت من تطوير نظام طائرات مسيرة”، مشيراً إلى أنه سيحقق النتائج المرجوة منه، من دون ذكر تفاصيل إضافية عن طبيعة النظام أو آلية عمله.
وفي وقت سابق أن أعلن الجيش الأردني أنه رصد أكثر من 160 جماعة تقوم بتهريب المخدرات على الحدود السورية الأردنية، مشيراً إلى أن الأردن “يخوض حرباً على المخدرات”.
وكان العقيد الركن مصطفى الحياري مدير الإعلام العسكري الأردني صرح قبل فترة ” أن الأردن يقود حرباً على المخدرات، التي تهدف لزعزعة الأمن الداخلي والمجتمعي، والمخدرات تهدم الأسر والقيم”.
يذكر أن الأردن كان من أولى الدول العربية الذي فتح باب التطبيع مع نظام الأسد، ولكن يجمع المراقبون أن الأردن لم يجنِ من هذا التطبيع سوى المخدرات والكبتاغون التي تنخر في جسد المجتمع الأردني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى