أخبار

عشائر دير الزور تتحرك ضد “قسد” بعد حملة مداهمات ضد أبنائها

فريق التحرير

أفادت شبكات محلية في محافظة دير الزور أن مدينة البصيرة شهدت اشتباكات مسلحة، مساء الأحد، بين أبناء عشائر المنطقة وعناصر تابعة لملشيا “قسد” على خلفية اعتقال الأخيرة لشبان من أبناء عشيرتي “الغضبان” و”الجميل”.
وفي هذا السياق ذكرت شبكة “نهر ميديا” أن طفلًا من أهالي بلدة الصبحة شرقي دير الزور أُصيب، الأحد 13 من شباط، بطلقة نارية طائشة برأسه، خلال اشتباكات بالأسلحة الرشاشة وقذائف “RPG”، بين “قسد” وأبناء عشيرتي “الغضبان” و”الجميل” في مدينة البصيرة والقرى المجاورة لها، عقب المظاهرات.
وأضافت الشبكة أن مسلحي العشيرتين أطلقوا قذيفة “RPG” على مبنى قيادة “اللواء الأول” التابع لـ”قسد” في مدينة البصيرة، دون ورود معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى.

من جانبها أشارت شبكة “فرات بوست” المحلية، أن الاشتباكات التي شهدتها مدينة البصيرة سبقتها احتجاجات شعبية استمرت يومين على التوالي، قُطع خلالها الطريق العام بالإطارات المشتعلة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من أبناء عشيرتي “الجميل” و”الغضبان”.

وكانت ميلشيا “قسد” اعتقلت عددًا من الشبان من أبناء العشيرتين، بعد حملة مداهمة قُتل خلالها الطفل غسان حسون الجميل خلال.

وتشن “قسد” بيين الوقت والآخر حملات مداهمة تعتقل على إثرها عدداً من الشباب في مناطق دير الزور الشرقي، الذي يشهد نشاطاً متزايداً لخلايا تنظيم “داعش”، ولاتقتصر هذه العمليات على “قسد”، إذ ينفذ التحالف الدولي عمليات إنرال مستمرة تستهدف خلايا التنظيم، كان آخرها في مدينة البصيرة، أسفرت عن مقتل شخص واعتقال ثلاثة آخرين في 9 الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى