أخبار

الأمم المتحدة: 80 % من النساء والأطفال متضررون في الشتاء شمال غرب سوريا

قالت الأمم المتحدة إن ظروف الشتاء القاسية في سوريا منذ 18 كانون الثاني/يناير 2022، أثرت على أكثر من 250 ألف شخص في مئات المواقع في محافظتي حلب وإدلب شمال غرب البلاد.

وأشارت في تقرير أمس الجمعة، إلى أن عدد النازحين داخليا في شمال غرب سوريا يقدر بـ 2.8 مليون شخص، ولفتت إلى أن حوالي 1.7 مليون من النازحين في 1,400 موقع للنزوح، من بينهم 80 في المائة نساء وأطفال، وتقريبا 46,000 لديهم احتياجات خاصة.

وأكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، أن 10.000 خيمة تدمرت أو لحقت الأضرار بها بسبب طقس الشتاء القاسي، لافتة إلى إن الاستجابة الإنسانية تظل مستمرة.

وقالت المفوضية إن جميع المجموعات التي تقودها مفوضية اللاجئين بشكل مشترك (وهي مجموعات الحماية، تنسيق وإدارة المخيمات، ودعم المأوى والمواد غير الإغاثية) بالإضافة إلى المجموعات الأخرى، قد وضعت بالفعل خططا للاستجابة لفصل الشتاء، لتخفيف الآثار.

وأضافت أن المجموعات الثلاث تقوم بالتنسيق للاستجابة بسرعة للاحتياجات الملحة للسكان المتضررين، خاصة وأن الوقاية من الفيضانات أصبحت تشكل مصدر قلق ناشئ حيث بدأت الثلوج المتراكمة في الذوبان.

وأكدت أن المساعدة النقدية ووسائل التدفئة وحصص الطعام، وإصلاح الخيام المتضررة، واستبدال الخيام المدمرة، كلها تظل من الاحتياجات ذات الأولوية.

وأشارت إلى أنه يتم استهداف حوالي 20,000 أسرة للمساعدة الإنسانية وتقديم المأوى والمواد غير الغذائية بما في ذلك إصلاح الخيام واستبدالها، على الرغم من أن الظروف الجوية والموارد المحدودة تستمر في التأثير على قدرة الشركاء على تلبية احتياجات الحماية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى