حقوق وحريات

“حزب اليسار الديمقراطي السوري” يدعم حراك السويداء ويحذّر من الالتفاف عليه

فريق التحرير

وصلت ” لرسالة بوست” نسخة من البیان الذي أصدره “حزب اليسار الديمقراطي السوري” يدعم فيه انتفاضة السويداء، التي بدأت تتصاعد أكثر منذ عدة أيام احتجاجا على تدهور الوضع المعيشي في المحافظة.

وجاء في البيان: “انطلقت حناجر أهلنا السوريين في محافظة السويداء منددة بالأوضاع المعيشية المتردية وحالة الانفلات الأمني وتسلط قطعان الشبيحة وعناصر الأمن على كرامات المواطنين، وكل ذلك وما زال نظام بشار الأسد يشن حرباً عبثية ضد شعبنا السوري”، مضيفاً، أن “حزب اليسار الديمقراطي السوري، تلقى بكثير من الفخر والاعتزاز نبأ هذا الحراك الشعبي السلمي”.

واعتبر الحزب، أن هذا الحراك الشعبي هو امتداد طبيعي لثورة السوريين على الظلم والطغيان والاستبداد، وتتويجًا للمواقف المشرفة لأهلنا في السويداء الذين لم يبخلوا في تقديم كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي للمناطق السورية المحاصرة، والذين دفعوا لقاء ذلك خيرة أبنائها شهداء تحت التعذيب، والأهم ورفضهم قتل أهلنا السوريين من خلال تخلف أكثر من خمسين ألف من مواطني السويداء عن الخدمة العسكرية.

فيما دعا الحزب الأهالي في السويداء – ولاسيما النخب الوطنية والمثقفين – بأن يتعلموا من دروس ثورتنا السورية العظيمة، وأن يعملوا قصارى جهدهم لإبعاد أي تطرف أو نفس طائفي عن هذا الحراك العظيم، وأن يلتفوا حول راية الاستقلال الذي ساهم أبائهم وأجدادهم وعلى رأسهم المغفور له سلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية الكبرى على تحقيقه.

وأدان حزب اليسار الديمقراطي السوري، كافة الأصوات الشاذة التي تحاول التقليل من شأن الحراك الشعبي لأهلنا السوريين في السويداء، مؤكدًا، أن مصدر تلك الأصوات هو أقبية مخابرات الأسد وعملائه، والمتسلقين على ثورة الكرامة والعزة والمتمثلين بتيارات الإسلام السياسي، التي عبثت بثورتنا وحاولت صبغها بصيغة طائفية.

وناشد حزب اليسار الديمقراطي السوري الأهالي المنتفضين في السويداء لعدم الالتفات لتلك الأصوات والاستمرار في حراكهم الشعبي الذي بكل تأكيد سيعمل على تقويض نظام بشار الأسد.

يشار بأن وتيرة الاحتجاجات الشعبية في محافظة السويداء تزداد يومًا بعد يوم، جراء رفع حكومة الأسد الدعم الحكومي عن عشرات الآلاف من المدنيين، حيث طالب المتظاهرون بتحسين الوضع المعيشي وإعادة الدعم الحكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى