أخبار عاجلة

محتجو السويداء يطالبون بتطبيق القرار الدولي 2254

فريق التحرير

تستمر الاحتجاجات في مدينة السويداء لليوم التالي على التوالي، والتي فجرها قرار النظام الأخير برفع الدعم الحكومي عن العديد من المواد الأساسية لآلاف العائلات في المدينة، إذ أفادت مصادر محلية أن المئات تجمعوا اليوم الإثنين في ساحة “السير” وسط المدينة، مؤكدين أن النظام هو السبب في إفقار الشعب ودفعه للهجرة، مطالبين من السوريين في بقية المدن والمحافظات التحرك والخروج بمظاهرات لردع النظام وقراراته التعسفية.
وقد ردد المتظاهرون شعارات تطالب بكرامة العيش للمواطن، إذ رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “بدنا نعيش بكرامة”، وكان اللافت للأمر اليوم مطالبة بتنفيذ القرار 2254 الداعي للانتقال السياسي في سوريا، فيما قطعت الطرق الرئيسية في بقية مناطق المحافظة خصوصا طريق (السويداء – دمشق).

من جانبها نقلت صفحة السويداء 24 أن المئات اجتمعوا أمس الأحد، أمام مقر “عين الزمان” رافعين شعارات مثل “لا شرقية ولا غربية… بدنا سوريا بدون تبعية” و”بدنا نعيش بكرامة” و”حرامية حرامية… هاي السلطة حرامية” و”ما بدنا نموت بدنا نعيش بكرامة… بوطنا نقطع إيد الحرامي”، وطالبوا بإعادة الاموال المنهوبة للمواطنين.
يذكر أن محافظة السويداء تشهد تردياً بالأوضاع الاقتصادية والأمنية، إذ تشهد انتشاراً لتجارة المخدرات والكبتاغون تحت إشراف أجهزة النظام الأمنية والملشيات المحلية التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

الأردن يُشرك إيران في مبادرته حول سوريا

فريق التحرير| نقل موقع “المدن”، عن الباحث السياسي الأردني “كمال الزغول” قوله، إن المبادرة الأردنية …